11المميز لدينا

وكيل إمارة المنطقة الشرقية يفتتح فعاليات ملتقى الكتّاب السعوديين الثالث بالدمام

افتتح وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال , مساء اليوم فعاليات ملتقى الكتّاب السعوديين الثالث والمعرض المصاحب بعنوان “عبق التراث ” الذي ينظمه نادي المنطقة الشرقية الأدبي , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سيف الإسلام بن سعود بن عبدالعزيز وذلك في فندق الشيراتون بالدمام.
وفور وصول وكيل إمارة المنطقة الشرقية , قام بقص شريط افتتاح المعرض المصاحب والإطلاع على العرض الفني والثقافي والأدبي الذي يعكس النهضة الثقافية والأدبية في المملكة العربية السعودية.
عقب ذلك بدء الملتقى بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاه كلمة رئيس مجلس إدارة نادي المنطقة الشرقية الأدبي محمد بن عبدالله بودي , والتي رحب فيها باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية لنادي المنطقة الشرقية الأدبي بالحضور انطلاق الموسم الثقافي الثالث لنادي المنطقة الشرقية الأدبي.
وأضاف بأن نادي المنطقة الشرقية الأدبي يتطلع من خلال انطلاق فعاليات هذا الملتقى إلى خدمة الأدب والثقافة في المنطقة الشرقية على مختلف الأصعدة ، ولكل فئات المجتمع ، وذلك إيماناً من أعضاء مجلس إدارة النادي بأن الأدب والثقافة هو زاد يومي يسعى نادي المنطقة الشرقية الأدبي إيصالهما لجميع فئات المجتمع صغاراً وكباراً ، مبيناً بأنه من لا يأتي للنادي فإن النادي يسعى للوصول إليه ، وذلك لجعل أدبي الشرقية حديقة ثقافة مجتمعية يمارس فيها الجميع رياضتهم العقلية والأدبية والفكرية المتنوعة المشارب والمتعددة الأطياف.
وأوضح بودي , بأن فعاليات الملتقى ليوم غدٍ الإثنين تتضمن مشاركة ستين كاتباً وكاتبة من كتاب صفحات الرأي والأعمدة في الصحف المحلية , مشيراً إلى أن الملتقى سيتناول خلال الجلسة الأولى موضوع ” الكاتب السعودي ورسالته للآخر” وفي الجلسة الثانية سيتناول الملتقى موضوع “الكاتب والوئام الثقافي”.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نادي المنطقة الشرقية الأدبي يتطلع من خلال انطلاق فعاليات هذا الملتقى إلى خدمة الأدب والثقافة في المنطقة الشرقية على مختلف الأصعدة ، ولكل فئات المجتمع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى