أخبار حصرية

أكثر من 76 ألف طالب وطالبة سجّلوا في إبداع “موهبة” 2018م

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالشراكة مع وزارة التعليم، انتهاء التسجيل الأولي في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( إبداع 2018م )، الذي استمر خلال الفترة من ( 19 رمضان 1438هـ إلى 10 صفر 1439هــ)، وانطلاق مرحلة تسجيل معلومات المشروع عبر الموقع الإلكتروني  خلال الفترة من 12 صفر إلى 12 ربيع أول 1439هـ .
وكشفت “موهبة” أن عدد المسجلين من الموهوبين والموهوبات في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2018 ” من أبناء الوطن في مدارس التعليم العام، بلغ 76305 طلاب وطالبات، بنسبة زيادة 115% عن المسجلين في أولمبياد (إبداع 2017م).
ونوّه معالي مستشار سمو رئيس مجلس الإدارة الأمين العام المكلف لـ”موهبة” الدكتور سعود بن سعيد المتحمي بالشراكة الناجحة والمثمرة مع وزارة التعليم ودورها في تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات في المراحل الدراسية بالتعليم العام، والإسهام المباشر لهذه الجهود في اكتشاف ودعم الموهوبين والمبدعين في بلادنا الغالية، وتطوير مشروعاتهم العلمية.
وأشاد بهذا الدعم الذي يوفر بيئة تنافسية تشبع اهتمام موهوبي وموهوبات الوطن، وتنمي روح الإبداع فيهم في المجالات العلمية والتقنية، وتعمل على إكسابهم مهارات البحث العلمي مما يؤدي إلى تطوير مواهبهم، بتشجيعهم على تنمية مواهبهم وقدراتهم عبر التنافس العلمي المُحفز، والتمثيل المشرّف للمملكة في المحافل الدولية بمشروعات إبداعية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هذا الدعم يوفر بيئة تنافسية تشبع اهتمام موهوبي وموهوبات الوطن، وتنمي روح الإبداع فيهم في المجالات العلمية والتقنية، وتعمل على إكسابهم مهارات البحث العلمي مما يؤدي إلى تطوير مواهبهم، بتشجيعهم على تنمية مواهبهم وقدراتهم عبر التنافس العلمي المُحفز، والتمثيل المشرّف للمملكة في المحافل الدولية بمشروعات إبداعية.

  2. مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالشراكة مع وزارة التعليم
    شكرا لكم جميعا على تقدمونه للوطن

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى