أخبار حصرية

رواد كشافة مصر يزورون الكشافة السعودية

زار وفد من الجمعية المصرية لرواد الكشافة والمرشدات ،أمس مقر جمعية الكشافة العربية السعودية بالرياض ضمن فعاليات زياراتهم التي يقومون بها للمملكة ، حيث كان في استقبالهم نائب رئيس الجمعية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد .
وتجوّل الوفد على مكاتب المفوضيات بالجمعية أطلعوا خلالها على أهم أعمالها ومنجزاتها وخططها، تلاها عقد لقاء بين رواد كشافة مصر ومسئولي الجمعية، ثم شاهد الجميع فيلماً يحكي جهود الكشافة في خدمة الحجاج والمعتمرين.
وألقى البروفيسور الفهد كلمة أكد فيها على عمق الروابط الأخوية بين الكشافة السعودية والمصرية ومستوى التعاون البناء بينهما وما تحمله من مشاعر أخوية صادقة تجسد علاقات الآخاء والمحبة بين الأشقاء , مشيراً إلى أن الكشافة السعودية تنطلق في رؤيتها من مهمة الكشافة العالمية بالمساهمة في تربية الشباب، من خلال نظام القيم القائم على أساس وعد وقانون الكشافة، وذلك للمساعدة في بناء عالم أفضل حيث يستطيع الأشخاص تحقيق ذاتهم كأفراد فاعلين يلعبون دورا هامـًا في بناء المجتمع ، وبما يتفق ورؤية المملكة 2030 .
بعد ذلك تحدث رئيس الجمعية المصرية لرواد الكشافة والمرشدات المصرية عبدالملك الزيني، الذي اشاد بالتطور الكبير للكشافة السعودية ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وعنايتها بمشاركة الشباب السعودي في المحافل العالمية والتنافس لتحقيق طموح القيادة الرشيدة في أبناء الوطن وبناته ، مثمناً الخطوات التي قامت بها الكشافة السعودية في الكثير من المجالات من أبرزها التمكين الاجتماعي الكشفي لذوي الاحتياجات الخاصة , وإكسابهم مختلف المعارف والاتجاهات والقيم و المهارات التي تؤهلهم للمشاركة الإيجابية الفعالة في مختلف الأنشطة وإدخال مرحلة البراعم ، وتفعيل المنهج الكشفي بطريقة صحيحة وسليمة من خلال العديد من الفعاليات ، ودور الكشافة السعودية الكبير في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الكشافة السعودية تنطلق في رؤيتها من مهمة الكشافة العالمية بالمساهمة في تربية الشباب، من خلال نظام القيم القائم على أساس وعد وقانون الكشافة، وذلك للمساعدة في بناء عالم أفضل حيث يستطيع الأشخاص تحقيق ذاتهم كأفراد فاعلين يلعبون دورا هامـًا في بناء المجتمع ، وبما يتفق ورؤية المملكة 2030 .

  2. هناك عمق في الروابط الأخوية بين الكشافة السعودية والمصرية ومستوى التعاون البناء بينهما بناء ومثمر وما تحمله العلاقات بينهما من مشاعر أخوية صادقة تجسد علاقات الآخاء والمحبة بين الأشقاء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى