أخبار حصرية

مدير جامعة الجوف يفتتح معرض الكتاب الثالث

افتتح مدير جامعة الجوف الدكتور اسماعيل البشري، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزي أمير منطقة الجوف، معرض الكتاب الثالث بالجامعة بحضور وكيل الإمارة المساعد للتطوير الإداري والتقنية صالح السويلم , تحت شعار “الجوف تقرأ” , ويستمر حتى 5 ربيع الأول 1439هـ ، في الصالة المجاورة لمجمع كليات البنات بسكاكا .
وبعد قص الشريط تجول البشري والحضور بأجنحة المعرض والتعرف على دور النشر المشاركة ويبلغ عددها 60 مشاركا, حيث يشارك في المعرض العديد من الجهات والمؤسسات المتخصصة ، كمكتبة الملك عبدالعزيز العامة ، ومكتبة الملك فهد الوطنية ، والمستقبل الرقمي ، والمعارف الدولية ، و دار نادي الكتاب العربي ، وسنابل الابداع للوسائل التعليمية ، ونادي الجوف الأدبي ، والعشرات من المؤسسات الحكومية والخاصة .
وبعد نهاية الجولة قال مدير جامعة الجوف في تصريح صحفي : إن القراءة سمه من سمات الإنسان المتحضر الذي يبحث عن معلومة , وعن علم ويطور معلوماته الثقافية والعقلية, مشيرا إلى أن الكتاب يأتي في مقدمة بناء العقل وبناء الفكر وبناء الإنسان , ومن هذا المنطلق تحرص الجامعات ومنها جامعة الجوف أن يكون لها موعد سنوي لتسويق الكتاب للقراءة لشتى فئات المجتمع .
وبين معاليه أنه توجد في المعرض كتب للأطفال و للشباب وللنساء والفتيات, وكتب لكبار السن وللمثقفين والعلماء ,ويحتوي على منابع الفكر والثقافة, وأضاف أن جامعة الجوف وهي تقود مسيرة التعليم والفكر في هذه المنطقة تهتم بهذا التواصل الثقافي والتلاقح الفكري بين أبناء المنطقة وغيرهم, سواء من خلال الكتب التي تعرض بالمعرض أو الفعاليات المصاحبة التي سيلقيها عدد من المثقفين وأساتذة الجامعة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. القراءة سمه من سمات الإنسان المتحضر الذي يبحث عن معلومة , وعن علم ويطور معلوماته الثقافية والعقلية و الكتاب يأتي في مقدمة بناء العقل وبناء الفكر وبناء الإنسان

  2. جامعة الجوف وهي تقود مسيرة التعليم والفكر في هذه المنطقة تهتم بهذا التواصل الثقافي والتلاقح الفكري بين أبناء المنطقة وغيرهم, سواء من خلال الكتب التي تعرض بالمعرض أو الفعاليات المصاحبة التي سيلقيها عدد من المثقفين وأساتذة الجامعة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى