11المميز لدينا

الجبير يؤكد عمق العلاقة التي تربط المملكة مع فرنسا

أكد معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أن المملكة وفرنسا تربطها علاقة ممتدة منذ أكثر من 100 سنة, مشيراً إلى تطابق الروئ فيما يتعلق بالتحديات في المنطقة، سواءً ما يختص بالقضية الفلسطينة أو لبنان وسوريا والعراق واليمن وتدخلات إيران في شؤون المنطقة, أو فيما يتعلق بمواجة الإرهاب والتطرف، إضافة إلى رغبة البلديين رفع مستوى هذه العلاقات وتكثيفها في كل المجالات .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده معاليه مع نظيره معالي وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في مقر الوزارة بالرياض اليوم، حيث رحب في مستهل المؤتمر بنظيره الفرنسي الذي يزور المملكة حالياً .
ولفت وزير الخارجية الجبير النظر إلى اجتماع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , بالإضافة إلى اجتماع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله – مع وزير الخارجية الفرنسي، التي وصفها بالإيجابية والبناءة, وتعكس مكانه العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلديين الصديقين، مشيرا إلى مباحثاته مع نظيره الفرنسي بمقر الوزارة وما نتج عنها من توافق الرؤى في القضايا المتعلقة بالمنطقة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88