أخبار حصرية

غرفة الشرقية تؤهل الأسر المشاركة ببرنامج استثماري في “صنعتي 2017”

نفذت غرفة الشرقية مُمثلة في مركز المسؤولية الاجتماعية برنامجين تأهيليين ضمن نطاق برنامج “استثماري في صنعتي”، وذلك للأسر المنتجة المشاركة في النسخة الثالثة من معرض الأسر المنتجة صنعتي 2017م، الذي تُنظمه غرفة الشرقية في الفترة من 18 إلى 22 ديسمبر القادم، في معارض شركة الظهران إكسبو على طريق الدمام الخبر الساحلي.
وتناول البرنامج الأول الذي جاء بعنوان “من الربحية إلى الاستدامة” القيمة المضافة من ممارسة العمل الحر ، وكيفية ممارسة الأسر المنتجة لهذا العمل على أسس سليمة ، والمهارات وسُبل تطويرها والأدوات المساعدة في زيادة توليد الأفكار الجديدة والابتكارية ، وبيان نماذج من العمل التجاري ومراحل التخطيط والبناء للمشروع وكيفية اختيار الهوية المميزة، وكيفية إعداد ميزانية المشروع وتسعير المنتج.
فيما ركز البرنامج الثاني الذي حمل عنوان “تسويقي لمنتجي سر نجاحي” على مفهوم التسويق وأهميته والعناصر اللازمة لتحيق المزيج التسويقي ، وبيان الفرق بين عمليتي التسويق والمبيعات ، وخطوات إعداد الخطة التسويقية ، والتعريف بالتسويق وأدوات الاستثمار المتعلقة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، وكيفية بناء الهوية التجارية للمشاريع ، وتنمية مهارات إنشاء الركن التسويقي، والتركيز على طرق جذب العملاء وأحدث فنون الإقناع.
يذكر أن برنامج “استثماري في صنعتي” هو برنامج تدريبي يسبق انطلاق معرض الأسر المنتجة، الذي تُقيمه غرفة الشرقية ؛ بهدف تدريب وتأهيل الأسر المنتجة المشاركة فيه ، وتطوير أدائهم الحرفي في تقديم منتجاتهم بطريقة مميزة ، وكذلك تدريبهم على كيفية زيادة مبيعاتهم داخل المعرض.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. برنامج “استثماري في صنعتي” هو برنامج تدريبي يسبق انطلاق معرض الأسر المنتجة، الذي تُقيمه غرفة الشرقية ؛ بهدف تدريب وتأهيل الأسر المنتجة المشاركة فيه ، وتطوير أدائهم الحرفي في تقديم منتجاتهم بطريقة مميزة ، وكذلك تدريبهم على كيفية زيادة مبيعاتهم داخل المعرض.

  2. برنامج “استثماري في صنعتي” هو برنامج تدريبي يسبق انطلاق معرض الأسر المنتجة، الذي تُقيمه غرفة الشرقية ؛ بهدف تدريب وتأهيل الأسر المنتجة المشاركة فيه ، وتطوير أدائهم الحرفي في تقديم منتجاتهم بطريقة مميزة ، وكذلك تدريبهم على كيفية زيادة مبيعاتهم داخل المعرض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى