أخبار حصرية

وزارة التعليم تدشّن مشروع أسبوع المهنة في مدارس المرحلة الثانوية

دشّنت وزارة التعليم بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية “هدف” , اليوم , برنامج “صندوق أسبوع المهنة”، الذي يتم تفعيله في مدارس المرحلة الثانوية لقطاعي البنين والبنات، بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، وذلك في ثانوية الشيخ عبدالعزيز بن باز بالرياض.
ويتضمن البرنامج مواداً تفاعلية تقدم خلال خمسة أيام، تهدف إلى توعية الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية بالمسارات المهنية المختلفة والمهارات اللازمة للنجاح من أجل تهيئتهم على اتخاذ قرارات أفضل لمستقبلهم المهني .
ويحتوي البرنامج على ثلاث صناديق تفاعلية مخصصة لكل مرحلة دراسية على حده، ويستهدف صندوق “مهن” طلاب الصف الأول ثانوي، ويقدم نشاطات تفاعلية تساعد على خلق الوعي بالمهن والخيارات الكثيرة المتاحة في سوق العمل، كما يساعدهم على اكتساب أنماط جديدة في التفكير لتفتح آفاقهم على العالم التنافسي من حولهم، بالإضافة إلى تطوير شخصية الطالب وتعزيز معرفته ومهاراته .
وأكد وكيل وزارة التعليم للبنين الدكتور نياف الجابري أهمية الشراكة والتكامل والتعاون بين مختلف القطاعات لتنمية المهارات الرئيسة للطلاب والطالبات تجاه اختيار مهنة المستقبل وفق القضايا والأولويات والفرص الوطنية في ضوء رؤية المملكة 2030 ، مشيداً بما يقدم من دعم واهتمام للطلاب والطالبات من برامج ومشروعات تنموية عملاقة ، لتنمية مهاراتهم ومنها (برنامج صندوق المهن). وبين أن البرنامج قام بإعداده صندوق تنمية الموارد البشرية بالشراكة مع وكالة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للنشاط الطلابي والتوجيه والإرشاد، سعياً للمواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، والتوعية والتثقيف بالمهن والفرص المتاحة في المملكة بطريقة مشوقة وجاذبة، وتبصير النشء بكيفية اختيارها، بهدف اتخاذ قرارات أفضل لمستقبلهم المهني .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. البرنامج قام بإعداده صندوق تنمية الموارد البشرية بالشراكة مع وكالة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للنشاط الطلابي والتوجيه والإرشاد، سعياً للمواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، والتوعية والتثقيف بالمهن والفرص المتاحة في المملكة بطريقة مشوقة وجاذبة، وتبصير النشء بكيفية اختيارها، بهدف اتخاذ قرارات أفضل لمستقبلهم المهني .

  2. لابد من الشراكة والتكامل والتعاون بين مختلف القطاعات لتنمية المهارات الرئيسة للطلاب والطالبات تجاه اختيار مهنة المستقبل وفق القضايا والأولويات والفرص الوطنية في ضوء رؤية المملكة 2030

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى