أخبار حصرية

رئاسة شؤون الحرمين تدشن آلية حديثة لحياكة ثوب الكعبة المشرفة

دشن معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم, أحدث آلة استحدثت خصيصاً لمجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة, وهي آلة التطريز “تاجيما” الجيل الثاني.
وتعد الآلة من أحدث ما توصلت إليه الصناعات المتطورة الحديثة في عالم التطريز, إذ بإمكانها عمل التطريز البارز وبنسبة دقة عالية تصل إلى 95% و بالمواصفات والمقاييس التي تحتاجها الرئاسة العامة, إلى جانب تميزها بسرعة التنفيذ من خلال تقليص المدة الزمنية.
وحث معاليه الجميع على بذل كل ما يخدم البيت العتيق والاهتمام به وما يحقق تطلعات ولاة الأمر تجاه قبلة المسلمين وقاصدي البيت العتيق، مؤكداً أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله حريص على تحقيق كل ما من شأنه أن يخدم الحرمين الشريفين، ومن ذلك الاهتمام بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الذي يعد المعلم الحضاري الإسلامي التاريخي النموذجي والفريد من نوعه في العالم الذي تفرد بصناعة أفضل رداء ليرتبط بأفضل بيت على وجه الأرض .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله حريص على تحقيق كل ما من شأنه أن يخدم الحرمين الشريفين، ومن ذلك الاهتمام بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الذي يعد المعلم الحضاري الإسلامي التاريخي النموذجي والفريد من نوعه في العالم الذي تفرد بصناعة أفضل رداء ليرتبط بأفضل بيت على وجه الأرض .

  2. لابد من بذل كل ما يخدم البيت العتيق والاهتمام به وما يحقق تطلعات ولاة الأمر تجاه قبلة المسلمين وقاصدي البيت العتيق

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى