أخبار حصرية

وزارة العدل تطلق “منافذ التواصل الذكية” لمبادرة كتابات العدل المتنقلة

دشّنت وزارة العدل في مدينة الملك عبد العزيز الطبيّة بالحرس الوطني اليوم, مبادرة كتابات العدل المتنقلة، لتمكين المرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصّة وموقوفي دور الملاحظة من الحصول على خدمات التوثيق في أماكنهم .
وأوضح وكيل وزارة العدل للشؤون القضائية الشيخ عبد الرحمن بن نوح، أن مبادرة كتابات العدل المتنقلة يمكن الاستفادة منها من خلال ثلاث نوافذ ميسّرة ( تطبيق كتابات العدل المتنقلة، الهاتف الموحّد، البريد الالكتروني )، ثم سيحضر كاتب العدل لمكان طالب الخدمة وإصدارها بشكل فوري .


وبيّن الشيخ بن نوح أنّ كتابات العدل المتنقلة واحدة من مجموعة مبادرات أطلقتها وزارة العدل ضمن برنامج التحوّل الوطني 2020م، وتأتي مراعاةً لظروف بعض الفئات المجتمعية وعدم قدرتهم على الحضور لكتابات العدل للانتفاع من الخدمات العدلية، مؤكداً أنّ تلبية احتياجات هذه الفئة مطلب أساسي وحق شرعي من خلال الحضور للمستفيد وتقديم الخدمات له في مكان إقامته.
وأبان أن كتابات العدل المتنقلة خدمة مجانية بالكامل, حيث تستهدف عدّة فئات من المجتمع للاستفادة من خدمات التوثيق بالوزارة، منهم ذوي الاحتياجات الخاصّة وكبار السن والمرضى والموقوفين في دور الملاحظة، لافتاً النظر إلى أنّ خدمة هذه الفئات في المراكز النائية من خلال مجموعة متنقلة من كتاب العدل في مختلف مناطق المملكة تعمل وفق منظومة محوكمة من قبل الوزارة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بادرة كتابات العدل المتنقلة يمكن الاستفادة منها من خلال ثلاث نوافذ ميسّرة ( تطبيق كتابات العدل المتنقلة، الهاتف الموحّد، البريد الالكتروني )، ثم سيحضر كاتب العدل لمكان طالب الخدمة وإصدارها بشكل فوري .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى