أخبار حصرية

هيئة المساحة الجيولوجية تعرّف طلاب المدينة المنورة على مخاطر الزلازل والبراكين

انطلقت الحملة التوعوية بأخطار الزلازل والبراكين وسبل الوقاية منها، التي تنظمها هيئة المساحة الجيولوجية بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة في ثانوية خالد بن الوليد وتستمر لمدة يومين.
وتضمنت الحملة على عدد من المحاضرات وورش العمل التوضيحية بمخاطر الزلازل والبراكين ودور الهيئة في متابعتها و الوقاية منها والطرق السليمة في التصرف أثناء وبعد حدوثها، يقدمها مختصون سعوديون من وحدة التوعية والتثقيف بالمركز الوطني لرصد الزلازل والبراكين التابع للهيئة .
ويعتبر الهدف من الحملة هو توعية وتثقيف الطلاب ومسئولي الأمن والسلامة المدرسية بكيفية التعامل مع الزلازل والبراكين قبل وأثناء وبعد حدوثهما ،و نشر ثقافة استخدام كود البناء السعودي المقاوم للزلازل لتخفيف الخسائر في الأرواح والممتلكات , بالإضافة إلى التثقيف بدور الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في مراقبة النشاط الزلزالي والبركاني في المملكة العربية السعودية ،  تستكمل الحملة فعالياتها غدا في ثانوية المستراح بالمدينة  وأن هيئة المساحة الجيولوجية هي الجهة الوحيدة المعنية بمتابعة الزلازل والبراكين وتستقبل جميع البلاغات والاستفسارات على مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الهدف من الحملة هو توعية وتثقيف الطلاب ومسئولي الأمن والسلامة المدرسية بكيفية التعامل مع الزلازل والبراكين قبل وأثناء وبعد حدوثهما ،و نشر ثقافة استخدام كود البناء السعودي المقاوم للزلازل لتخفيف الخسائر في الأرواح والممتلكات , بالإضافة إلى التثقيف بدور الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في مراقبة النشاط الزلزالي والبركاني في المملكة العربية السعودية

  2. هيئة المساحة الجيولوجية هي الجهة الوحيدة المعنية بمتابعة الزلازل والبراكين وتستقبل جميع البلاغات والاستفسارات على مدار الساعة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى