أخبار حصرية

انطلاق منافسات بطولة البارا السعودية في الرياض بمشاركة 300 لاعب

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة مساء اليوم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض، بطولة البارا السعودية الرياضية التي تنظمها اللجنة البارالمبية السعودية للمرة الأولى بمشاركة 300 لاعب يمثلون 15 محافظة من محافظات المملكة، يتنافسون على 8 رياضات مختلفة.
وأكد سموه أن القطاع الرياضي في المملكة يحظى باهتمام ودعم كبيرين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله  ، مشيراً إلى أن هذا الدعم يمثل حافزاً كبيراً لتحقيق العديد من الإنجازات والنجاحات لمنتخباتنا وأبطالنا ومن بينهم أبطال القدرات الخاصة”.
وقال : “الاهتمام برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يعد عاملاً هاماً في دمج هذه الفئة الغالية مع المجتمع ونشر ثقافة ممارسة الرياضة بما يعكس قدراتهم الكبيرة وطموحاتهم العالية”.
من جانبه قال رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن أن فكرة إقامة تجمع رياضي بارالمبي يجمع النخبة من لاعبي وفرق أندية ذوي الاحتياجات في المملكة كان حلم يراود اللجنة منذ زمن، قبل أن يتحقق بفضل الله ثم بدعم معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى