أخبار حصرية

شباب وفتيات جازان يرسمون ملامح العمل التطوعي عبر 200 فريق

تحتضن منطقة جازان أكثر من 200 فريق تطوعي يضم آلاف الشباب والفتيات المتطوعين والمتطوعات في مجال تقديم مبادرات ومشروعات إنسانية ترسم ملامح العمل التطوعي الحديث في المنطقة, وتعزز من قدرة الشباب في التنمية الوطنية الشاملة للمجتمع.
وتطور العمل التطوعي في منطقة جازان خلال العقدين الماضيين متجاوزًا المشاركات المحدودة للجمعيات الخيرية والفرق الكشفية والأندية الاجتماعية والطلابية في ذلك الوقت التي قدمت في حينه أعمالا مثل برامج أسبوع الطفل ونظافة الشواطئ والعناية بالمرافق العامة وغيرها من البرامج الاجتماعية التي نفذتها فرق غير متخصصة , كانت لاحقا نواة لإنشاء العديد من الفرق التطوعية المتخصصة .
وشهد العقد الماضي ظهور العديد من الفرق التطوعية المتخصّصة في جيزان تعمل تحت مظلات رسمية تتبع معظمها لجان التنمية الاجتماعية الأهلية ومراكز النشاط الاجتماعي والجمعيات الخيرية التي يشرف عليها مركز التنمية الاجتماعية بجازان التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , إلى جانب الفرق التطوعية التابعة للجنة الخدمة الاجتماعية بغرفة جازان , ومكتب هيئة الرياضة بجازان وعدد من الإدارات الأخرى.
وأثمر حماس شباب وفتيات المنطقة وإدراكهم لأهمية العمل التطوعي في تعزيز دور الفرق التطوعية الناشئة في حينه, وساد جو من التنافس التطوعي الذي أثمر عن العديد من المشروعات والمبادرات التي اهتمت بنشر الوعي في المجالات الصحية والثقافية والبيئية ومجالات الإنقاذ , ونشر الوعي الأسري .
وعزّز الدور الإيجابي لوحدة العمل التطوعي بعمادة شؤون الطلاب بجامعة جازان من دور طلاب وطالبات الجامعة في المساهمة عبر مبادرات تطوعية فاعلة لخدمة المجتمع بكافة محافظات المنطقة إذ تهتم وحدة العمل التطوعي بتفعيل اليوم العالمي للتطوع وتنفيذ مبادرات تطوعية مساندة لقرى الحد الجنوبي بمنطقة جازان , وتنفيذ دورات تدريبية في مجالات الأزمات والطوارئ والإخلاء والإنقاذ والإسعافات الأولية وإدارة الأزمات , فضلا عن تأهيل الفرق التطوعية والمشاركة في إدارة الأزمات مع الجهات المعنية وتفعيل التطوع في الجهات الخيرية .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أثمر حماس شباب وفتيات المنطقة وإدراكهم لأهمية العمل التطوعي في تعزيز دور الفرق التطوعية الناشئة في حينه, وساد جو من التنافس التطوعي الذي أثمر عن العديد من المشروعات والمبادرات التي اهتمت بنشر الوعي في المجالات الصحية والثقافية والبيئية ومجالات الإنقاذ , ونشر الوعي الأسري .

  2. تهتم وحدة العمل التطوعي بتفعيل اليوم العالمي للتطوع وتنفيذ مبادرات تطوعية مساندة لقرى الحد الجنوبي بمنطقة جازان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى