أخبار حصرية

أكثر من 800 زائر وزائرة لمعرض ابن الهيثم بالباحة

أكثر من 800 زائر وزائرة شاهدوا ما يقارب 15 محطة تعليمية وترفيهية احتواها معرض ألف اختراع واختراع، الذي عُرض فيه اختراعات الحسن ابن الهيثم ” الرجل الذي اكتشف كيف نرى”، وذلك في محطته الثانية بمنطقة الباحة، الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه، بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.
ويزخر المعرض الذي تستمر فعالياته ستة أيام بمعروضات تفاعلية وعروض تعليمية شيقة وورش عمل، بالإضافة إلى عرض فيلم تعليمي قصير عن حياة ابن الهيثم وأهم اكتشافاته وإنجازاته في مجال علوم الضوء والبصري، يقوم على التعريف بها 80 شاباً من أبناء المنطقة في التنظيم والتمثيل ، و12 فتاة في التنظيم والتعريف بمحطات المعرض للعائلات.
ويميز المعرض فعالياته المنوعة من عروض التقنية الحديثة والليزر ومسرحية ابن الهيثم ، والقبة وعدد من المحطات المختلفة في المعرض الذي يهدف إلى التعليم بالترفيه من خلال تعريف المسلمين بماضيهم المشرق، والتجديد في عرض المعلومة بشكل حديث للأطفال يساعد في إيصالها لهم بشكل سريع، وتمنح الزوار تجربة ملهمة تحي روح المثابرة والاجتهاد وحب العلم ، وحددت إدارة المعرض أوقات الزيارة خلال الفترة الصباحية للطلاب والطالبات، فيما حددت الفترة المسائية للعائلات.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. لمعرض يهدف إلى التعليم بالترفيه من خلال تعريف المسلمين بماضيهم المشرق، والتجديد في عرض المعلومة بشكل حديث للأطفال يساعد في إيصالها لهم بشكل سريع، وتمنح الزوار تجربة ملهمة تحي روح المثابرة والاجتهاد وحب العلم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى