أخبار حصرية

المعرض السعودي”هابيتات2017″ يوفر حلول لمشاكل السكن بالمملكة

وفر المعرض السعودي الثالث للعقار والبناء والاثاء والديكور ” هابيتات ” المقامه فعاليته ببريدة ، بدائل وحلول لمشاكل السكن التي تؤرق الأسرة السعودية ، بمبالغ لا تتجاوز ثلث تكلفة بناء المنزل على الطريقة التقليدية الدارجة والمتعارف عليها .
من جانبه بين المشارك بالمعرض صالح بن فهد النزهة و الذي يملك مصنعاً متخصصاً في الجدران البديلة والأسقف ، أنه بإمكانه إنشاء مسكن على أرض مساحتها ٣٠٠م مكون من دورين ونصف بتكلفة لا تتجاوز ثلاث مائة ألف ريال ( تسليم مفتاح ) .
وأشار أن نوعية البناء المستخدم لديهم ، جدران صناعة سعودية خالصة ، ومعزولة تماماً ، ومكونة من الفلين ، والأسمنت ، وقليل من الحديد ، والرمل ، والبوليستارين محشوة بين طبقتين من الألواح الأسمنتية ،بالإضافة لمواد كيميائية أخرى ، مشيراً أن هذه الجدران البديلة تعتبر حل جذري في سبيل بناء اقتصادي وعملي يناسب كافة شرائح المجتمع ، حيث تتميّز بعزلها للحرارة والصوت ، ومقاومتها العالية للحريق ، كما أنها مقاومة للماء والحشرات ، و مطابقة أغلب أجزاء البناء في المواصفات والمقاييس ، مشيراً أنه تم توقيع إتفاقية مع وزارة الإسكان لتنفيذ منزل تجريبي سيرى النور بعد 4 شهور .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بدائل وحلول لمشاكل السكن التي تؤرق الأسرة السعودية ، بمبالغ لا تتجاوز ثلث تكلفة بناء المنزل على الطريقة التقليدية الدارجة والمتعارف عليها .

  2. هذه الجدران البديلة تعتبر حل جذري في سبيل بناء اقتصادي وعملي يناسب كافة شرائح المجتمع ، حيث تتميّز بعزلها للحرارة والصوت ، ومقاومتها العالية للحريق ، كما أنها مقاومة للماء والحشرات ، و مطابقة أغلب أجزاء البناء في المواصفات والمقاييس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى