أخبار حصرية

جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء “إيثار” تكرم المتبرعين بالأعضاء

نظمت جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية ” إيثار” أمس الأول حفل تكريم المتبرعين بالأعضاء وفريق عمل حملة ” كلنا نعمات” التي تهدف إلى تنشيط التبرع بالأعضاء , بحضور عدد من ممثلي الجمعيات الخيرية , ذلك في مقر برج روابي بالخبر.
وأشاد رئيس مجلس إدارة جمعية إيثار عبدالعزيز بن علي التركي , في بداية الحفل بالمتبرعين بالأعضاء من خلال حملة “نعمات ” مشيراً إلى أن هذه الحملة لاقت قبولا في الكثير من الجهات الحكومية والخاصة المهتمة بمجال زراعة الأعضاء وتوعية المجتمع.
وأكد , بأن هذه الحملة أصبحت فأل خيرٍ وأملٍ لكثير من المصابين بالفشل الكلوي ، وأنها سبب للتعريف عن المرض وتوعية المجتمع به وبأهمية المبادرة بالتبرع دون خوف أو قلق.
وعبر منسق المركز السعودي لزراعة الأعضاء حسان خناني من جانبه , عن شكره لكافة الجهات التي قامت على تبنى هذه المبادرة الوطنية التي تصب في مصلحة مصابي الفشل الكلوي ، مؤكداً على ضرورة توحيد الجهود ليستمر ويحقق أهدافه المرجوة في إنهاء معاناة مرضى الفشل العضوي.
وأشار إلى أن المركز السعودي لزراعة الأعضاء يسعى لتقديم المساعدة لمرضى والتخفيف عنهم ، في ظل الدعم الغير محدود الذي تنعم به برامج زراعة الأعضاء في المملكة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الرئيس الفخري للمركز السعودي لزراعة الأعضاء , مبيناً بأن تكاتف الجهات المعنية بالتبرع بالأعضاء قد أسهمت حتى نهاية 2016 في زراعة 10,588 كلية ، و 2007 زراعة كبد ، كما أجريت 339 زراعة قلب، و 213 زراعة رئة ، و 46 عملية بنكرياس , وذلك بعد الحصول على موافقات التبرع بالأعضاء بعد الوفاة الدماغية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هذه الحملة أصبحت فأل خيرٍ وأملٍ لكثير من المصابين بالفشل الكلوي ، وأنها سبب للتعريف عن المرض وتوعية المجتمع به وبأهمية المبادرة بالتبرع دون خوف أو قلق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى