أخبار حصرية

جمعية الأطفال المعوقين تحتفل باليوم العالمي للإعاقة تحت شعار ” رغم اختلافنا .. متساوين”

تشهد مراكز جمعية الأطفال المعوقين العشرة بمناطق المملكة المختلفة، بدءاَ من الأحد وعلى مدى ثلاثة أيام، مهرجاناً احتفالياً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة 2017 ، يتضمن العديد من الأنشط والبرامج التوعوية والتثقيفية والترفيهية والرياضية والفنية بمشاركة الجامعات وطلاب المدارس، وبدعم من عدد من الشركات الراعية.
وتبنت الجمعية شعار ” رغم اختلافنا .. متساوين ” ليكون اطلالتها لفاعلية اليوم العالمي للإعاقة للعام 2017 ، في رسالة تواكب رؤيتها وجهودها لتنمية الوعى العام بحقوق ذوي الإعاقة ، ولأهمية إتاحة الفرصة لهم للاندماج في المجتمع ، والإسهام على قدر المساواة مع الأصحاء في مسيرة الحياة .
وذكر الأمين العام للجمعية عوض الغامدي أن مراكز الجمعية تحرص سنوياً على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة بهدف إثارة النقاش المجتمعي حول قضية الإعاقة، وحث جميع القطاعات والفئات على التعاون في مواجهة القضية وأسبابها”، مؤكداً أن قضية الإعاقة في حاجة إلى جهد متواصل؛ نظراً إلى كونها نزيفاً للقدرات البشرية، ولكن بمضاعفة جهود الوقاية والعلاج والتأهيل يمكن تحجيم أثارها السلبية بشكل ملموس.
وأضاف” أن هذه المناسبة تتجاوز إطارها الاحتفالي إلى آفاق أرقى تتمثل في ترسيخ الوعي بحقوق هذه الفئة، وبقدراتها على الإسهام في مسيرة الحياة، مشيراً إلى أن خريجي مراكز الجمعية سنوياً باتوا نماذج تحتذى في الإرادة والنجاح في مجالات مختلفة .
هذا وقد شهد المركز الرئيس للجمعية بالرياض اليوم احتفلاً موسعاً بمشاركة العشرات من طالبات المدارس والجامعات تضمن عدداً من الأركان للأطفال لإبراز مواهبهم الإبداعية، إضافة إلى عروض للخيل وأخر لأزياء الأطفال، ومسابقات رياضية، وشاركت عدد من الشركات والمؤسسات الداعمة بأركان تثقيفية وترفيهية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هذه المناسبة تتجاوز إطارها الاحتفالي إلى آفاق أرقى تتمثل في ترسيخ الوعي بحقوق هذه الفئة، وبقدراتها على الإسهام في مسيرة الحياة حيث أن خريجي مراكز الجمعية سنوياً باتوا نماذج تحتذى في الإرادة والنجاح في مجالات مختلفة .

  2. مراكز الجمعية تحرص سنوياً على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة بهدف إثارة النقاش المجتمعي حول قضية الإعاقة، وحث جميع القطاعات والفئات على التعاون في مواجهة القضية وأسبابها

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88