11المميز لدينا

المهندس الفضلي يوقع مشروع إنشاء صوامع ينبع الخرسانية

وقع معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي في مكتبه بالمؤسسة اليوم، بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس، عقد مشروع إنشاء صوامع ينبع الخرسانية مع المرافق والخدمات بسعة (120) ألف طن متري مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في هذا المجال، حيث يأتي هذا المشروع ضمن مبادرة الاحتياطي والخزن الاستراتيجي للأغذية .
وأوضح معالي المهندس الفضلي أن قيمة المشروع تبلغ ( 350.000.000 ) ريال وستكون مدة التنفيذ ( 34 ) شهرًا، مبيناً أن المشروع سيدعم بمشيئة الله أهداف الدولة حفظها الله في تنفيذ استراتيجية الخزن الغذائي للمملكة.
من جانبه، أوضح معالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن مشروع صوامع ينبع سيتم تنفيذه بميناء ينبع التجاري على أحدث المواصفات وآخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا المجال ويتكون من وحدتين منفصلتين بسعة (60) ألف طن لكل وحدة، كما أن العقد يتضمن تنفيذ نواقـل ومعدات لمناولة الغـلال ومعدات التفريغ المباشر من السفن بطاقة (1200 ) طن في الساعة ومحطة احتياطية للمولدات الكهربائية ونظام متكامل لصرف السيول والصرف الصحي حسب اعلى المعايير البيئية، إضافة إلى المرافق والتسهيلات والأعمال المساندة للمشروع .
وأفاد أن هذا المشروع يمثل المنفذ الرابع بموانئ المملكة حيث تستقبل المؤسسة حاليا بواخـر استيراد الحبوب في موانئ جـدة الاسلامي والملك عبدالعزيز بالدمام وجازان، وتسعى مستقبلا إلى إضافة محطة استقبال جديدة في ميناء ضباء.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مشروع صوامع ينبع سيتم تنفيذه بميناء ينبع التجاري على أحدث المواصفات وآخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا المجال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88