11المميز لدينا

الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد يرعى احتفالات جازان باليوم العالمي للتطوع

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان اليوم, احتفال إدارة الدفاع المدني بمنطقة جازان, بمناسبة اليوم العالمي للتطوع, الذي أُقيم بالتعاون مع جامعة جازان, وذلك بمسرح عمادة السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية .
وفور وصول سموه قص الشريط إيذاناً بافتتاح معرض الفرق التطوعية, واستمع إلى شرح عن المعرض الذي يشارك فيه الدفاع المدني, وفريق سواعد جازان للبحث والإنقاذ وفريق سخاء ونادي جازان وشباب جازان التطوعي ووحدة العمل التطوعي بجامعة جازان .
وألقى معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني كلمة أشار خلالها إلى احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للتطوع منذ العام 1985م , بهدف تقديم الشكر للمتطوعين على جهودهم , وكذلك لزيادة وعي الجمهور بأهمية إسهاماتهم التطوعية, مبرزاً أثر اليوم العالمي للتطوع الذي يتيح الفرصة للمؤسسات المعنية والأفراد لتعزيز إسهاماتهم على المستوى المحلي والدولي في التنمية الاقتصادية والبشرية .
ودعا الدكتور القحطاني منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات إلى الاشتراك سريعاً في البرامج التطوعية للإسهام في مجتمع حيوي وفاعل يعزز التنمية المستدامة .
بعد ذلك تابع الحضور عرضاً عن الفرق التطوعية التي تتبع للدفاع المدني بمنطقة جازان, الذي يشرف على ثمان فرق تطوعية, تضم أكثر من 1365 متطوعاً ومتطوعة, قدموا إسهامات متميزة في مجالات البحث عن المفقودين في السيول وتأهيل المنازل المتضررة من السيول, إلى جانب الإسهامات الفاعلة في التجارب الفرضية المنفذة بالمنطقة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أن اليوم العالمي للتطوع هو يوم تعمل فيه المؤسسات والأفراد معاً يداً بيد لتحقيق أهداف المجتمع المشتركة وطرح وتدشين المبادرات والإسهامات المؤسساتية والفردية الاقتصادية والاجتماعية على المستويات المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى