11المميز لديناالطب والحياة

“الصحة” تطلق حملة “تطوعي صحة”

أكد معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن برنامج المشاركة المجتمعية الذي تم تأسيسه حديثاً يهدف إلى الارتقاء بالعمل الصحي وتقديم الخدمة المجتمعية في عدد من المجالات.
وقال معاليه خلال إطلاقه مساء اليوم الثلاثاء في جدة حملة ” تطوعي صحة” أن البرنامج يعمل على تحفيز العمل الخيري بأنواعه في المجال الصحي سواءً من الجمعيات الخيرية أو الدعم للعمل الخيري أو المشاركة التطوعية التي نحتفل بها هذا اليوم .
وأضاف معاليه : أننا نحتفل اليوم بإطلاق استراتيجية العمل التطوعي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، وبمشيئة الله ستضع هذه الاستراتيجية مستهدفات وخطط للانطلاق بالعمل التطوعي إلى آفاق أكبر في مجال العمل الصحي، مقدماً شكره لرئيس جمعية عناية الدكتور عبدالرحمن السويلم والدكتور إبراهيم الحيدري مدير المشاركة المجتمعية في وزارة الصحة، كما شكر المتطوعين من منسوبي الصحة ، وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق الخامس من شهر ديسمبر من كل عام، وتشمل جميع مناطق المملكة.
ويشارك في الحملة التطوعية، 20 ألف متطوع ومتطوعة من منسوبي “الصحة”، وتفعيل 40% من المنشآت الصحية لتصميم أكثر من (2000) مبادرة صحية تطوعية، وتنفيذ 30 ألف ساعة تطوعية، يتم من خلالها تسليط الضوء على الأعمال التي تهدف لتعزيز وتمكين العمل التطوعي للمجتمع.
ويأتي برنامج المشاركة المجتمعية والحملة التطوعية، بهدف إنشاء منصة محفزة، وموجهة لتمكين مكونات القطاع غير الربحي، للمساهمة الفعالة في مواجهة التحديات الصحية , كما يحتوي برنامج المشاركة المجتمعية على عدة مسارات من أبرزها، تنظيم وتشجيع العطاء الخيري في المجال الصحي، وتطوير منظومة التطوع الصحي للممارسين الصحيين، وبناء قدرات الكيانات الصحية الأهلية، وغير الربحية، وتشجيع التوسع فيها، وتعزيز المبادرات المجتمعية للأفراد في المجال الصحي.
وتماشياً مع رؤية 2030 فقد تبنت “الصحة” تنفيذ حملة “تطوعي صحة” على مستوى جميع منشآتها الصحية، بهدف نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها، من خلال قيام المديريات الصحية والمدن الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية بتنفيذ مبادرات تطوعية في اليوم العالمي للتطوع يشترك فيها قيادات المنشأة والعاملين فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى