11المميز لدينا

القريات تستضيف اللقاء الأول لقادة الوحدات الكشفية وعشائر الجوالة

عقدت جمعية الكشافة العربية السعودية ومركز التنمية الاجتماعية في القريات أمس، اللقاء الأول للمشرفين على الوحدات الكشفية وعشائر الجوالة في لجان التنمية وجمعيات البر الخيرية بالقريات، بحضور نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد ، ونائب مدير مركز التنمية الاجتماعية في القريات أحمد الزارع .
وأكد نائب رئيس جمعية الكشافة خلال اللقاء أهمية زيادة العضوية في الحركة الكشفية، وعدها مسؤولية الجميع من أفراد ومؤسسات لأهميتها في مجال الأنشطة التربوية للشباب، وتجد الاهتمام على جميع المستويات، حيث ناقشها الإقليم العربي في المؤتمر الكشفي العربي الـ 23
الذي عقد بالرياض عام 2001م، كما أن الأولوية الاستراتيجية العالمية في محورها الأول أكدت على إشراك الشباب ومنحهم الفرصة لتطوير المهارات والمعرفة لتمكينهم من القيام بدور فعال في الحركة الكشفية وفي مجتمعاتهم ، وتبادل المعرفة والخبرات بين الأجيال، مشيراً إلى أن
جمعية الكشافة تعتمد في تنمية العضوية على الأسس الأساسية التي تقوم عليها الحركة الكشفية وتتمثل في الهدف والمبادئ والطريقة الكشفية، وهو ما نص عليه دستور المنظمة الكشفية العالمية .
وأشاد الفهد في ختام كلمته ، بما تجده الكشافة في لجان التنمية وجمعيات البر من دعم من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص .
من جانبه استعرض الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بجمعية الكشافة الدكتور صالح بن رجاء الحربي، خطط الجمعية في دعم تلك اللجان والجمعيات لتأهيل قياداتها الكشفية، مشيداً بالفرق وعشائر الجوالة في لجان التنمية التي شاركت خلال السنوات الأخيرة الماضية في مناسبات عدة، من أهمها خدمة الحاج والمعتمر والمشاركة في المؤتمر الكشفي العالمي الــ 41 ، والمنتدى العالمي الــ 13 في أذربيجان .
وتضمن اللقاء كلمة لمفوض تنمية العضوية بالجمعية الدكتور عبدالله بن عمر بن جحلان ، أوضح فيها آلية التسجيل ، والفرص المتاحة للمشاركة في المناسبات،فيما وتحدث عضو لجنة التنمية في محافظة صبيا حسين عثاثي عن تجربة الكشافة في لجنة التنمية الاجتماعية في صبيا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88