11المميز لدينا

جامعة نايف تختتم برنامج “ضبط الحدود ومراقبة تهريب الأسلحة”

اختتمت اليوم, أعمال البرنامج العلمي “ضبط الحدود ومراقبة تهريب الأسلحة”, الذي نظمته كلية التدريب بالجامعة خلال الفترة من 17/ 19 من الشهر الجاري, وذلك بمقر الجامعة بالرياض ، وشارك في أعمال الحلقة العاملون في أجهزة الجمارك وحرس الحدود والأجهزة الأمنية المختلفة ذات العلاقات بوزارات الداخلية في الدول العربية .
وألقى العقيد الركن أحمد بن مطر النيادي من دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الحفل كلمة المشاركين نوه فيها بجهود الجامعة التي أصبحت رمزاً من رموز الأمن عربياً ودولياً, مؤكداً الاستفادة من البرامج التي قدمت خلال الحلقة .
من جهته ألقى معالي رئيس الجامعة الدكتور جمعان رشيد بن رقوش, كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين في بيت الخبرة الأمنية العربية الذي يؤسس برنامج عمله السنوي من منطلقات رسالة الجامعة ورؤيتها التي حددت معالم طريقها نحو مستقبل العلوم الأمنية مدركة في الوقت ذاته أن تمازج الخبرات والمعارف الذي تستهدفه اللقاءات العلمية والبرامج التدريبية هو المفتاح الحقيقي للولوج إلى مساحة أرحب من النماء المعرفي الذي يلامس كل تضاريس العمل الأمني .
وبين الدكتور جمعان بن رقوش أهمية موضوع البرنامج الذي يأتي في إطار سعي الجامعة لاستشراف القضايا الأمنية المهمة, حيث تواصل الجامعة الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة والمنظمات الدولية في مجال ضبط الحدود ومكافحة تهريب الأسلحة, أملاً أن يحقق هذا البرنامج العلمي الذي استقطبت له هيئة علمية أهدافه المرجوة، وأن تسهم المعارف التي قدمت من خلاله في تحقيق الأمن العربي بمفهومه الشامل .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أهمية موضوع البرنامج الذي يأتي في إطار سعي الجامعة لاستشراف القضايا الأمنية المهمة, حيث تواصل الجامعة الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة والمنظمات الدولية في مجال ضبط الحدود ومكافحة تهريب الأسلحة, أملاً أن يحقق هذا البرنامج العلمي الذي استقطبت له هيئة علمية أهدافه المرجوة، وأن تسهم المعارف التي قدمت من خلاله في تحقيق الأمن العربي بمفهومه الشامل .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88