11المميز لدينا

النقل التعليمي تختتم المحطة الرابعة من فعاليات “رحلة السلامة” بتبوك

اختتمت أمس المحطة الرابعة من فعاليات “رحلة السلامة” التي نظّمتها شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي ـ الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي ـ لأجل التوعية بإجراءات الأمن والسلامة عند استخدام الطلبة للحافلات المدرسية، والتعريف بخدمة النقل المدرسي وآلية التسجيل فيها عبر نظام “نور”, وذلك في مجمّع “الحكير مول” بمدينة تبوك.
وشارك في الفعاليات التي اعتمدت في مضمونها على الترفيه والمسابقات والجوائز والفقرات المتنوّعة لإيصال رسالتها، جميع الفئات من مرتادي المجمّع لا سيما الأطفال وأولياء أمورهم الذين اندمجوا بشكل مكثف بالأنشطة المنظّمة واستمتعوا بالعروض الترفيهية المقدمة، وتعرفوا على أهم الإجراءات التي تضمن للطلبة الحفاظ على سلامتهم خلال رحلاتهم المدرسية.

واشتملت فعاليات “رحلة السلامة” على العديد من الأنشطة التوعوية والترفيهية التي اعتمدت في مضمونها على مشاركة الجمهور وتفاعلهم المباشر مع هذه الأنشطة، خاصة الأطفال وأولياء الأمور، حيث تم تنويع الفعاليات المنظّمة لتشتمل على 6 أركان رئيسة هي : ركن “حافلتنا المدرسية” المصمم على شكل مجسّم حافلة مدرسية كبيرة، يتم فيه تقديم دورة سريعة لمدة 5 دقائق يتعرف الأطفال من خلالها وبشكل عملي على إجراءات الأمن والسلامة خارج الحافلة وداخلها، والركن الثاني هو “المسرح التفاعلي” الكبير الذي يحتوي على شاشة ضخمة تعرض أفلامًا توعوية لـ “دانية كرتون”، ومقدّم لإدارة الحفل وتوزيع الجوائز على المشاركين، إضافة إلى ركن “الرسم على الوجه”، وركن “أبطال الرؤية 2030″، وركن لعبة “أكمل وتعرف”، وأخيراً ركن التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر نظام “نور”.
وتأتي هذه الأنشطة التوعوية ضمن جهود الشركة لتعزيز مستويات الأمن والسلامة في مجال النقل المدرسي، ورفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور لمساعدة أبنائهم في التمتع برحلة مدرسية آمنة.
كما تندرج هذه الأنشطة ضمن 44 مبادرة انبثقت من “الدراسة الشاملة لجوانب الأمن والسلامة في مجال النقل التعليمي”، التي يتم تطبيقها بشكل تدريجي وممنهج وبالتعاون والمشاركة مع الجهات المسؤولة في القطاع، حيث تهدف هذه المبادرات إلى رفع معايير الأمن والسلامة المطبقة في مجال النقل التعليمي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تأتي هذه الأنشطة التوعوية ضمن جهود الشركة لتعزيز مستويات الأمن والسلامة في مجال النقل المدرسي، ورفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور لمساعدة أبنائهم في التمتع برحلة مدرسية آمنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى