أخبار حصرية

الكشافة تُطلق مرحلة جديدة من المشروع الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها

دشن نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد أمس, المرحلة الجديدة من المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها، وذلك بمتنزه الملك سلمان البري بالرياض .
وأوضح الفهد أن المشروع الكشفي الذي اطلقته الجمعية عام 1430هـ ، واستمر حتى اليوم حرصت من خلاله الجمعية وبمشاركة مختلف قطاعاتها، من أن تجعل المحافظة على البيئة سمة مميزة للمجتمع، مشيراً إلى أن المؤشرات أكدت نجاح المشروع في تحقيق رسالته وقيمه وأهدافه، وسجل حضوراً لافتاً في المشروع الكشفي العالمي رسل السلام كون البيئة أحد أهم مجالاته، كما اختير ضمن المشاريع الكشفية العالمية المميزة في المؤتمر الكشفي العالمي الذي عقد في البرازيل .
وأكد أن المشروع شهد في الفترة الأخيرة تطوراً في كثيراً من برامجه وفعالياته بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 ، التي وضعت البيئة والتنمية المستدامة أحد أهدفها الرئيسة, حيث نصت في مضامينها على الحفاظ على البيئة والمقدرات الطبيعية من منطلق تعاليم ديننا الإسلامي .
وقدم الفهد شكره لأمانة منطقة الرياض لرعايتها واحتضانها بدء المشروع والجمعيات والمؤسسات المعنية بالبيئة والقطاعات الكشفية التي شاركت في هذا المشروع ، وتضمن احتفال التدشين تقديم عرض لآليات غرس النباتات بطريقة صحيحة قدمه نائب رئيس جمعية آفاق خضراء عبدالعزيز العقيل، ثم بدأ 300 كشاف وجوال وقائد ورائد بغرس 300 شتلة في أنحاء المتنزه .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المشروع شهد في الفترة الأخيرة تطوراً في كثيراً من برامجه وفعالياته بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 ، التي وضعت البيئة والتنمية المستدامة أحد أهدفها الرئيسة, حيث نصت في مضامينها على الحفاظ على البيئة والمقدرات الطبيعية من منطلق تعاليم ديننا الإسلامي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى