أخبار حصرية

مدير جامعة الملك فيصل يفتتح معرض الجامعة والمجتمع في نسخته الثامنة

افتتح معالي مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي معرض “الجامعة والمجتمع.. معاً نرسم مستقبل أجيالنا” في نسخته الثامنة , بحضور عدد من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات , وذلك بمقر الجامعة في الهفوف.
وقام معاليه , بالتجول في أرجاء المعرض والتعرف على الأركان المصاحبة للجهات المشاركة , مؤكداً أن هذه الفعالية تعكس مستوى اللحمة بين الجامعة والمجتمع بما توفر من منصة مهمة لطلاب الجامعة وطلاب المرحلة الثانوية للتعرف على ما يهمهم من تخصصات أو معارف أو مهن مستقبلية سوف يتخصصون بها.
من جانبه أوضح المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية بالجامعة الدكتور مهنا بن عبد الله الدلامي , أن المعرض شهد مشاركة أكثر من 70 جهة مشاركة , حيث قدموا العديد من المساهمات لطلبة المرحلة الثانوية وتوعيتهم وتحذيرهم من بعض المخاطر كالمخدرات وتوجيههم لمراعاة أنظمة المرور وغيرها.
وأبان مشرف التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء خالد بن محمد الخليفة , أن مشاركة هذا العام تأتي تحت عنوان “مهن” الذي جاء لتقديم نشاطات تفاعلية تساعد في خلق الوعي عن الخيارات المتعددة للمهن المتاحة لطلاب المرحلة الثانوية.
كما تخلل المعرض إقامة دورة بعنوان ” كيف تختار تخصصك الجامعي ” قدمها الأستاذ المشارك بإدارة تطوير الشراكة المجتمعية بالجامعة الدكتور تامر محمد عبدالغني إبراهيم , حيث ناقش خلالها كيفية تعريف الطلاب عن أدوات اختيار التخصص ومعرفة ميولهم وربطها بالتخصص الأكاديمي ، إضافة إلى إلقاء الضوء على معادلة (رفق) لاختيار التخصص الأكاديمي والمهني.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88