أخبار حصرية

جامعة الملك عبدالعزيز تطلق 7 برامج ضمن مبادرة “الحي القدوة”

أطلق معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ، مبادرة الجامعة “الحي القدوة” ضمن ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة”، التي تشمل 7 برامج تنموية وصحية وعلمية ومعرفية ، بحضور ممثلين للقطاعات الحكومية المشاركة في المبادرة ، وذلك بحي الجامعة.
وبدأ الحفل بالقران الكريم، ثم كلمة الأهالي التي شكروا فيها الجامعة على الاهتمام بحي الجامعة من خلال مبادرة “الحي القدوة” التي تأتي ترجمة حقيقية لدور الجامعة تجاه المجتمع، وتنفيذ ميداني لشعار ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة”.
بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن المبادرة وأهدافها، كما قدم نادي المسرح مسرحية تناولت أهمية القدوة في المجتمع، بالإضافة إلى تقديم نادي التراث الشعبي عروض شعبية شارك فيها أهالي الحي.
وأشار اليوبي خلال الكلمة التي القاها في حفل التدشين إلى فتح صالات الأنشطة والمرافق الرياضية لأبناء حي الجامعة، وتسخير كافة الإمكانات لهم لممارسة هوياتهم ومواهبهم من خلال برامج وأنشطة ستسهم في تطوير قدراتهم الفكرية والمهارية، موكداً أن “الحي القدوة” وبعد تطبيق التجربة على حي الجامعة سيتم بإذن الله تعالى تنفيذه في أحياء أخرى في مدينة جدة ، يذكر أن الجامعة تنفذ 7 برامج ضمن مبادرة “الحي القدوة” تشمل الحي التنموي , والحي المثقف , والحي المتعلم , والحي الصحي , والحي الواعي , والحي الآمن بالإضافة إلى برنامج الحي الجميل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. برامج ضمن مبادرة “الحي القدوة” تشمل الحي التنموي , والحي المثقف , والحي المتعلم , والحي الصحي , والحي الواعي , والحي الآمن بالإضافة إلى برنامج الحي الجميل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى