أخبار حصرية

المنتخب السعودي يبدأ استعداداته لخليجي 23

افتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم تدريباته على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في معسكره التحضيري استعدادًا للمشاركة في دورة كأس الخليج الثالثة والعشرون لكرة القدم التي تستضيفها الكويت الأسبوع المقبل.
وعقد المدير الفني للأخضر كرونوسلاف يورسيتش قبل انطلاق التدريب اجتماعًا باللاعبين، أكد من خلاله على أهمية المرحلة الحالية وضرورة التركيز العالي من الجميع، كاشفًا عن البرنامج الفني الذي يسعى إلى تطبيقه خلال الفترة التي تسبق المشاركة الخليجية.
وبدأت الحصة التدريبية بالتدريبات اللياقية المتنوعة، ليشرع بعدها يورسيتش بتطبيق مجموعة من التدريبات التكتيكية التي تنوعت ما بين الفردية والجماعية.
من جهة ثانية يخضع المهاجم فراس البريكان غدًا لفحوصات طبية بأشعة الرنين المغناطيسي بعد شعوره بألم في عضلة الفخذ الأمامية ما منعته منعته من المشاركة في التدريبات الجماعية.
وأكد لاعب وسط المنتخب السعودي أحمد الفريدي أن الفترة الحالية من البرنامج الإعدادي تمثل أهمية كبيرة في مسيرة المنتخب التحضيرية للمشاركة في كأس الخليج، مبينًا أنها ستسهم بشكل واضح في إكمال جاهزية المنتخب للمشاركة في الدورة التي تحمل قيمة فنية ومنافسة عالية.
وأوضح الفريدي أن مباراة الافتتاح أمام الكويت لها خصوصيتها، باعتبار أن هذا النوع من المباريات تتحكم في طريقة اللعب من خلال التحفظ في الأسلوب، مشيراً إلى أنهم سيدخلونها من أجل تحقيق الفوز، مشدداً على أهمية الدعم الجماهيري، لافتاً إلى حاجة اللاعبين لوقفة الجماهير لرفع معنوياتهم.
فيما أكد مهاجم المنتخب مختار فلاته بأن “الأخضر” لا تتغير أهدافه في مشاركته في دورة الخليج كون الهدف واحد وهي تحقيق اللقب بجانب تحقيق استفادة فنية عالية تعود بالنفع على المجموعة المشاركة في المنتخب ، متوقعاً أن تكون جميع المواجهات قوية لما تحمله الدورة من قيمة فنية وإثارة تنافسية تجعل من المشاركة ذات توهج عالٍ، مشيراً إلى أن كأس الخليج لها خصوصية عن باقي البطولات من الجانبين الفني والنفسي.
وأثنى فلاته على الحماس الذي لمسه من زملائه مع انطلاق المعسكر، مشدداً على أن اللاعبين تكتنفهم الرغبة في تقديم مستوى متميز ونتائج إيجابية تليق باسم الكرة السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى