أخبار حصرية

أمير القصيم يدشن جائزة فيصل بن مشعل للمزرعة النموذجية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، أن قطاع الزراعة يعد من القطاعات الأكثر أهمية في الاقتصاد الوطني لكونه يتعلق بالمواطنين وغذائهم وصحتهم الأمر الذي توليه الحكومة جل الاهتمام ، منوّهاً بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ، للتنمية الزراعية المستدامة والحرص على تنويع القاعدة الاقتصادية للوطن.
جاء ذلك بعد تدشن سموه، اليوم ، في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، جائزة فيصل بن مشعل للمزرعة النموذجية، بحضور وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان , ومدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة المهندس سلمان الصوينع ، ونائب رئيس لجنة الجائزة المشرف العام على الشؤون التنموية بإمارة المنطقة فهد الدبيخي ، وأعضاء الجائزة.
وأشار سموه إلى ما تحظى به المنطقة من ثروة زراعية طبيعة متنوعة تعتبر مصدراً هاماً من مصادر اقتصاديات المنطقة التي تجعل منها بيئة جاذبة للاستثمار الزراعي ، مشدداً على أهمية العناية بالزراعة في المنطقة في ظل ما تتميز به من مقومات بيئية مناسبة للزراعة ، حاثاً الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة على ضرورة العمل بتطوير الزراعة في القصيم بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 حيال الاستثمار الزراعي ، كونها من أهم المناطق الزراعية.
وأوضح سمو أمير القصيم أن الهدف من إيجاد جائزة فيصل بن مشعل للمزرعة النموذجية ، لتحفيز مزارعي المنطقة للمزيد من العطاء لتنمية القطاع الزراعي وخلق روح المنافسة الشريفة بين المزارعين ، والارتقاء بجودة ونظافة المزارع ، وتحفيز أصحاب المزارع للاهتمام بمزارعهم ونظافتها ، واستخدام أفضل الطرق والأساليب لترشيد استخدام المياه والمحافظة على البيئة واستخدام طرق الري الحديثة وتنوع المحاصيل وجودة الثمار ، كون القطاع الزراعي يشكل رافدًا من الروافد الاقتصادية للمنطقة وأبنائها ، وتعد هي الأساس والركيزة الأولى في كل تنمية.
من جانبه بيّن المهندس الصوينع، أن الجائزة تهدف إلى تنشيط القطاع الزراعي ودعم وتحفيز المزارعين في المنطقة على الممارسات الزراعية السليمة ، ودعم السوق بالمنتجات الغذائية النظيفة والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.
وأكد أن جائزة سموه للمزرعة النموذجية سيكون لها الأثر الاقتصادي على المنطقة في المجال الزراعي، مثمناً موافقة سمو أمير منطقة القصيم على إطلاق الجائزة للمزرعة النموذجية ، التي تهدف إلى تحفيز المزارعين لتطوير العمل والأساليب الزراعية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لهدف من إيجاد جائزة فيصل بن مشعل للمزرعة النموذجية ، لتحفيز مزارعي المنطقة للمزيد من العطاء لتنمية القطاع الزراعي وخلق روح المنافسة الشريفة بين المزارعين ، والارتقاء بجودة ونظافة المزارع ، وتحفيز أصحاب المزارع للاهتمام بمزارعهم ونظافتها ، واستخدام أفضل الطرق والأساليب لترشيد استخدام المياه والمحافظة على البيئة واستخدام طرق الري الحديثة وتنوع المحاصيل وجودة الثمار

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88