أخبار حصرية

“التدريب التقني” يمثل المملكة بمسابقة مهارات المعلومات وتقنية الاتصالات الدولية بالصين

تنطلق المرحلة النهائية لمسابقة “هواوي” لمهارات المعلومات وتقنية الاتصالات 2017في مدينة شن زن الصينية من الفترة 23 إلى 27 ديسمبر، بمشاركة سعودية ممثلة في المتدربين عبدالله الحربي ومحمد المحيميد من مرحلة الدبلوم في كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة، بعد أن انتهت المرحلتين الأولى والثانية في المملكة بتكريم أفضل 15مشاركا من بينهم 7 من طلاب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
ودشن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد في سبتمبر الماضي انطلاقة المسابقة التي تشرف عليها المؤسسة، بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي هواشين وعدد من المسؤولين، وسجل في المسابقة من السعودية 1600 طالب من مختلف الجامعات والكليات، وبلغ عدد المشاركين في اختبار الأون لاين 400 طالب، إضافة إلى أكثر من 100 مشارك من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وتتكون المسابقة من ثلاث مراحل، اختبار نظري لمدة ساعة ونصف عبارة عن اختبار اونلاين نظري للمفاهيم العامة في تقنية الشبكات وأمن المعلومات والحوسبة السحابية، إضافة إلى اختبار عملي لمدة ساعتين ونصف لاختيار المجتازين من المتدربين للتأهل للمرحلة النهائية، واختبار عملي لمدة 6 ساعات ونصف واختبار نظري لمدة نصف ساعة بالإضافة لمقابلة شخصية في المرحلة الثالثة والنهائية.
وتهدف المسابقة لإتاحة الفرصة لطلاب الجامعات والكليات التقنية بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وعدد من الجامعات السعودية عن طريق مسابقة وطنية تقود إلى ترشيح المتميزين للمشاركة في المسابقة الدولية لهواوي في الصين .
وتمنح المسابقة فرصة للمتميزين للسفر إلى مقر شركة “هواوي” في مدينة شن زن الصينية، حيث انطلاق المرحلة النهائية للمسابقة، وستكون هذه المرحلة بمثابة الخطوة النهائية من رحلة المنافسة الكبرى التي يخوضها المتسابقون بعد اجتيازهم الجولتين الأولى والثانية من اختبارات الانتقاء العالية على الصعيدين المحلي والإقليمي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تمنح المسابقة فرصة للمتميزين للسفر إلى مقر شركة “هواوي” في مدينة شن زن الصينية، حيث انطلاق المرحلة النهائية للمسابقة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88