11المميز لديناالأدب والثقافة

معرض “عتبات ملونة” .. جسور ثقافية بين عالم الفنون البصرية والكتب في معرض جدة الدولي للكتاب

حقق المعرض الفني “عتبات ملونة” الذي حظي بإقبال كبير من زوار معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة “الكتاب حضارة” المزاوجة الإبداعية بين الكلمة واللون، ومد جسور ثقافية بين عالم الفنون البصرية وعالم الكتب والمكتبات مقدماً لوحات تتضمن تصاميم جديدة لأغلفة بعض المؤلفات والكتب المعروفة، كتجربة بديلة عن أغلفتها الأصلية، مثل: كتاب “الوحشة” للروائي السعودي عبد الله ثابت، و كتاب “أم النذور” لعبدالرحمن منيف، و”اسم الوردة” لأمبرتو إيكو.
ووجد زوار المعرض فرصة لاستظهار ما يضمه الكتاب من قيم ومعاني وأفكار عبر إعادة تصميم الغلاف وشحنه بالحمولات الفكرية والثقافية لمضمون كل كتاب ، حيث قامت ‏الكاتبة والفنانة التشكيلية منال العويبيل بتصميم بديل لكتاب “الوحشة” للروائي عبدالله ثابت، والذي قامت بتصميم الغلاف الافتراضي بناء على لوحتها “جنوبها” .
وقالت العويبيل : منذ اللحظة التي وصلتني فيها دعوة للمشاركة في مسار التصميم الجرافيكي لمعرض عتبات ملونة، وخيار إعادة تصميم غلاف لكتاب ما، شعرت أني أريد أن أضع الأخضر كقرار لا خيار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88