11المميز لدينا‏Snap video

انطلاق مهرجان العسل في نسخته العاشرة برجال ألمع

افتتح محافظ رجال ألمع صالح بن سعد آل فردان أمس فعاليات مهرجان العسل العاشر، وذلك بمركز الحبيل جنوب رجال المع ، وتجول المحافظ في خيمة بيع العسل التي احتوت على 20 محلاً لبيع العسل ، مستمعاً لشرح من النحالين أثناء الجولة. كما اطلع على معارض الإدارات الحكومية وركن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، والأسر المنتجة . ومسشتفى رجال ألمع العام ، وركن جمعية النحالين بأبها عقب ذلك إنتقل المحافظ ومديري الإدارات الحكومية لقصر مالك التراثي وأطلع على أقسام وأركان القصر واستمع لشرح مفصل عن محتوياته . بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعدها ألقى رئيس جمعية النحالين برجال ألمع علي بن يحيى الحياني كلمة اللجنة المنظمة تحدث فيها عن الدعم غير المحدود من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وحرصه ومتابعته للمهرجان , مشيراً إلى الاستعدادات التي بذلت لتنظيم المهرجان حتى أخرج بهذه الصورة المشرفة لخدمة النحالين وزوار المهرجان .
و أكد الحياني أن المهرجان الذي يستمر لعشرة أيام سيقام فيه عدد من المحاضرات والدورات وورش العمل وزيارات ميدانية تهدف لزيادة الوعي وتثقيف النحالين والمستهلكين بهذا المنتج ، مشيرا إلى أنه سيتم زراعة مليوني شتلة من أشجار السدر ، التي تعد من أشهر الأشجار التي يتغذى عليها النحل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى