أخبار حصرية

الأمير خالد الفيصل يزور معرض إعمار منطقة مكة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على ما تم إنجازه من مشروعات في المنطقة والعاصمة المقدسة .

وأعرب سموه خلال زيارته اليوم لمعرض إعمار منطقة مكة والمقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على ما حظيت به منطقة مكة المكرمة من رعاية واهتمام في شتى المجالات وخصوصا مشروعات العاصمة والمشاعر المقدسة التي تخدم ضيوف الرحمن ” .
وأوضح سموه خلال الزيارة أن معرض إعمار مشاريع المنطقة، والذي يضم 100 مشروع منفذ ويجري تنفيذه ومعتمد ، يتحدث عن مشاريع تنموية حقيقية في المنطقة، لافتاً النظر إلى أن هذه المشاريع استغرقت جهدًا ووقتًا في التخطيط والدراسات والتنفيذ، داعيًا رجال الأعمال والمستثمرين من أبناء الوطن إلى الالتفات لمشاريع التنمية داخل المملكة والمشاركة مع القطاعات الحكومية في تنفيذ تلك المشاريع التي ستعود -بإذن الله- بالنفع على الوطن والمستثمرين على حد سواء.
واطلع سمو أمير منطقة مكة المكرمة، على المشاريع التنموية والتطويرية للمنطقة التي تعرضها الجهات المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي لمشاريع إعمار منطقة مكة المكرمة المقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات ، حيث تجول سموه في المعرض الذي تشارك فيه 25 جهة من القطاعات الحكومية والخاصة في فعاليات مؤتمر ومعرض إعمار منطقة مكة المكرمة والتي تعرض مشاريع البنية التحتيه والتطويرية التي تأتي تواكباً مع رؤية المملكة 2030 .
وترسم هذه المشاريع المشاركة الوجهة الحقيقة للتنمية في منطقة مكة المكرمة حيث مجسمات المطارات والفنادق ومشاريع القطارات والمدن الذكية والمراكز الحضرية ومشاريع المشاعر والمنطقة المركزية، كما تشارك الجهات الأمنية من مختلف القطاعات على رأسها وزارة الداخلية والأمن العام، قوات أمن الحج وغيرها ، كما تشارك القطاعات الخدمية من وزارة المالية والصحة، وإمارة مكة المكرمة، ووزارة المياه والكهرباء ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، وعدداً من الشركات الخاصة.
وتعرض الجهات المشاركة المشاريع التطويريه والتوسعيه لمنطقة مكة المكرمة وذلك لتحقيق أهداف رؤية المملكة والتي تسعى لتقديم جميع سبل الراحة لضيوف الحرم المكي من حجاج ومعتمرين وزوار .
ويضم المعرض المصاحب لمؤتمر إعمار مكة المكرمة ، مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة ، ومشروع توسعة الحرم المكي الشريف ، والمشاريع التوسعيه في المياه والكهرباء والصحة ، حيث ستزيد هذه المشاريع من عدد حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين على مراحل تنتهي في عام 2030 لتحقق أهداف الرؤية الطموحه .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88