المظهر والأزياءحوار مرئي

مصممة الأزياء السعودية شذور الذهب مابين البداية و استثمار التجربة والخبرة انطلاقة نحو التميز والإبداع

شذور الذهب مصممة الأزياء السعودية الواعدة تشربت حب العمل في مجال الأزياء من خلال حبها للفن والجمال ، وبدأ أول تصميم لها في طفولتها حيث ألبسه الألعاب والدمى ، وخلال انطلاقتها لعالم الموضة منذ عدة أشهر لامست قلوب كل من يرى تصاميمها ، ووضعت لها بصمة وملامح مميزة في مسيرتها في عالم الأزياء وصحيفة هتون وجدت ذلك فرصة للالتقاء بها والاطلاع على تجربتها وابداعها في عالم الأزياء ونصائحها فيما يخص الموضة والأناقة .

هتون / الرياض

    • أخبرينا عن بدايتك، كيف دخلت عالم تصميم الأزياء؟
    • بدايتي كانت في الطفولة كنت أحب أن أتعلم وأجرب خياطة الملابس للدمى التي أشتريها وحين درستي في المدرسة كنت أشاهد رسومات للملابس وأحاول دراستها وتطبيقها خلال حصص التفصيل والخياطة ، كما كنت مهتمة بمتابعة عروض الأزياء للمصممين وأحاول أن أدلو بدلوي برأي حول ملابسي وملابس قريباتي وبعد ذلك أحترفت التصميم على أرض الواقع والعملية المتكاملة من خلال التعاون مع إحدى صديقاتي لديها مشغل خياطة فكنت أصمم لنفسي ولمن يطلب مني ممن حولي وأتابع خياطته في مشغلها بعد ذلك زادت رغبتي في هذا المجال حتى صقلتها بالدراسه الذاتية خلال السغر لدور الأزياء العالمية في أورباء ومازلت أعتبر نفسي في بداية المشوار .
  • هل نعتبرأن دخولك عالم الأزياء مخطط له ؟
    • إلى حد ما قد نقول ذلك ، فقد أحببت الفن والجمال والرسم بكافة أنواعه وبدأت أرسم تصاميم ثم أنفذ البعض منها مابين الهواية وقضاء وقت الفراغ وحيث كان عند والدتي ماكينة خياطة ككل البيوت السعودية بدأت اقوم بخياطة بعض القطع الصغيرة والتي وجدت خلال ذلك تشجيع من لدن أسرتي واستحسان لما قمت به مما جعلني اضع نصب عيني فكرة الاهتمام بعالم الأزياء …وبدأت في التصميم على واسع مع خوض تحارب ساهمت في صقل هوايتي وأفادتني كثيرًا هذه التجارب كانت على مستوى المتابعة المحلية والمتابعة لعالم الأزياء عالميًا كلّ تلك التجارب علّمتني أن أتحدّى نفسي وأكون خط وبصمة خاصة بي.
  • أخبرينا عن تلك التجارب التي كان لها دور في صقل هويّتك كمصمّمة أزياء.
    • بدأت خلال فترة من فترات خوضي عالم الأزياء الاهتمام بالتطريز والتخريز والتزيين والإضافة على الزي المعتاد لمسات خاصة …وحين سافرت إلى أمريكا  وبعض  دول شرق أسيا بدأت في دراسة الأزياء العالمية رفيعة المستوى والخطوط البارزة في كل زي …كمثل الزي الكوري  الذي له ميزته الخاصة مما جعلني أكثر وعيًا فتعرّفت على طريقة العمل مع العميلات اللاتي لديهن رغبة في زي مميز وخاص ورفيع المستوى ونوعية التصاميم التي يطلبنها عادة. ، وأن أستخدم مهاراتي كلّها في عملي مع الأيام أصبحت امرأة حرفية، فأنا أعمل بيدي طوال الوقت وليس مجرد أن أرسم التصميم لزبوناتي .
  • ما هي التحديات التي واجهتك نظراً لكونك مصمّمة صاعدة؟
    • بحمد الله لقد صنعت نفسي بنفسي ولا أتعامل عادة مع  مستثمرين خارجيين بعينهم لدعمي مادياً، ويعد أكبر تحدٍ بالنسبة إليّ أن أتمكّن من الاعتماد على نفسي فقط، وهذه حال كلّ مصمّم صاعد في بداية مشواره العملي. كما أنّني لا أتعامل مع شركة تسويق لتدعمني وتشهرني بين ليلة وضحاها، لكنّ النجاح يستحقّ كلّ تلك المصاعب والتحديات.
  • كيف وجدت تجاوب الناس معك وفي بدايتك ؟ 
    • الحمد لله حصلت على تشجيع كبير منذ بداياتي من قبل أسرتي وتجاوب من قبل عدد كبير من الصديقات المحيطات وحين نشرت تصاميمي على الإنستقرام وجدت ذلك التجاوب بحمد الله من متذوقات الموضة ، وكما أني أجد ذلك الاستحسان المستمر ممن أقوم بتصميم ملابس لهن وحياكتها بشهادة من حولهن وهو مايجعلني استمر أكثر وأكثر .
  • من أين تستوحين تصاميمك ؟ وكونك سعودية ، فهل تؤثّر البيئة السعودية على تصاميمك؟
  • لاشك أن الأرث و التراث العربي وتراث كل أمه هو مايحقق أصالتها وتميزها فلذا فأنا في إسلوبي وتصاميمي أمزج بين الأصالة والرقي العربي الشرقي الجذاب وبين الحداثة التي تتبناها دور الأزياء الفرنسية والعالمية والتي تجعل من الأزياء لدي تناسب المرأة السعودية وتحقق لها تفرد والتجدد ..وما أعده للمستقبل في تصاميمي القادمة هو مفاجأة موسمية للمزج بين التراث السعودي والثقافات التراثية الأخرى بإذن الله تعالى وهو ما اتوقع أن تبرز خلاله علامتي التجارية (شذور)

  • مادمنا بصدد ذكر علامتك التجارية أين ترين علامتك التجارية بعد عدة سنوات من الآن؟ 
    • الرؤية المستقبلة بإذن الله تعالى تعتمد على التعاون والتخصص فأنا حاليًا أعمل مع فريق صغير قوامه من 4-6 أشخاص فقط ومشغل لصديقتي لكن مع التوسع وتقدم والتطور سوف يكون هنالك طموح أن تتوسّع لائحة الزبائن المهمّين للأزياء الراقية التي أصمّمها، كما أني أعد برنامج مخصص للأزياء .. للفتيات اليافعات حسب ذوقهن…واخر للعروس ..سوف افصح عنه وأعلن عنه في حينه…والذي سيجعل هنالك (أنسة / سيدة شذور الذهب ) أو (Fashion Gold Nuggets).
  • إذن من هي سيدة شذور الذهب (Fashion Gold Nuggets) ؟ 

إنّها المرأة التي تتمسك بقيمها وبالحياء  ولكنها تحمل في ماتقتنيه وتلبسه معاني الأناقة الغير مبتذله سواء في ملابسها أو تصرّفاتها. هي فتاة عصرية بقالب حضاري وإمراة تعد سيدة عصرها لاهتمامها بالمخبر قبل المظهر والذي يضفي على مظهرها الذوق رفيع المستوى .

  • تميّزت مجموعتك لأزياء الأطفال التي عرضتها في معرض اركيد بطابع رومانسي وحنون جميل فما الذي يعنيه لك تصميم ملابس للأطفال؟
    • الأطفال لايفترقون في اهتمامي عن الكبار ، فأنا متزوّجة وسعيدة في حياتي وبأطفالي وقد أنعم عليّ الله بالأمومة فكان عنصراً مهمّاً في عملية ابتكار مجموعتي للأطفال. فكل ماكانت المرأة تربوية حنونه كلّما زاد إهتمامها و إبداعها. وهذا يثبت لنا أنّه لا وجود للفنّ والإبداع إن لم يبنع من القلب ومن تجارب تلمسنا في الصميم.

  • ما هي آخر الابتكارات لديك وماهي التصميمات المفضلة لديك؟
    • أحببت في موضة هذا الشتاء الفرو وكذلك القطيفة وأيضًا الفساتين التي تعتمد على التنانير الماكسي ذات الطبعات المورده أو الزخارف، فهي تعطي الكثير من الأنوثه، بالإضافة إلى أنها تناسب جميع الأعمار والمناسبات المختلفة.كما تعجبني أيضُا في أي موسم تلك الفساتين المصنوعه من الدانتيل، فهي تعطي إحساساً بالفخامة والأناقة معاً.
  • كيف بإمكانك حماية تصاميمك المميزة  من التقليد والنسخ  من مصممين أخرين  خصوصًا وإنها منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ؟
    • ليس مسمو ح بنسخ تصاميمي أو الاستيلاء على فكرة التصميم وتقليده لأن جميعها تحمل علامتي التجارية ومسجلة لدى وزارة التجارة ..وتواريخ تصميمها موثقه فلا مجال أبدًا لأي نوع من النسخ والتقليد …والله تعالى خير رقيب .
  • من هم المصممون المفضلون لديك؟ على المستوى العالمي والمحلي ؟
    • يعجبني الكثير من المصممين، لكن كذوق خاص لي أحب ألكسندر مكوين وزهير مراد وأيلي صعب من لبنان ريم عكرا مصممه أزياء لبنانيه و مصمم الأزياء التونسي عز الدين عليه، والمصصم الكويتي يوسف الجسمي “جسميكو” والمصممة السعودية رزان العزوني و المصممة مشاعل الفارس.
  • كيف يمكنك أن تساعدي أي فتاة أو سيدة فيما يتعلق بمظهرها بشكلِ عام؟
    • كنتيجة لخبرتي وعملي كمصصمة أزياء ولدي قدرة على تنسيق المظهر فعلى حسابي في تويتر بإمكاني أن أوجه أي فتاة أو إمراة إلى مايناسبها من ألوان ملابس وأقمشة وماذا يناسب شكل جسمها من ملابس واكسسوارات ، كذلك أوضح لها ذوقها وشخصيتها لتتعرف على مفاتيح الأناقة وتكتشف أسرارها.

هل باستطاعة العروس التعاون معك من أجل تصميم فستان زفافها أو خطوبتها؟ وبماذا تنصحين كل عروس ؟

  • طبعًا فأستطيع تقديم خدمات التصميم، من حيث المناسب لها بناءً على شكل الجسم والشخصية ولون البشره.وكذلك نوعية الأقمشة الحديثة والمطلوبة في أي تصميم ترغبه بالإضافة لرسم الفستان كاملا وإكسسواراته .. وأن رغبت نفذته لها كخياطة والإ بإمكانها تنفيذه عند أي خياط. بإمكاني أيضاً مساعدتها في اختيار فستانها ، ونصيحتي للعروس وغيرها أن تختار ما يمثلها ويعبرعنها وما يعود إلى شخصيتها، كذلك أقول لها خذي وقتك ولاتتسرعي في اختيار فستان الزفاف ، و كوني واثقه من نفسك ولا تأخذي رأي من حولك دون اقتناع.هناك من الفتيات من تحب الذوق الكلاسيكي وهناك من تحب اتباع الموضه وكلا الخياران أنيقان؛ فعندما تستشيرني إحداهن، أوجه لها مجموعه من الأسئلة لأكتشف أي نوع هي، فهناك عدة أنواع من الأذواق والشخصيات وأنا لاأحب أن أرغمها أن ترتدي مالا يناسبها فمظهرها يعبرعنها ويعكس ذوقها.

  • ماهو حديدك وما  خطتك المستقبلية في مجال الموضة والأزياء.؟
  • بإذن الله تعالى لدي مشاركة في معرض (عروستنا ) الذي سيقام  في فندق برج رفال كمينسكي خلال الفترة القادمة بعرض مجموعة جديدة لي من الأزياء كما أن من خطتي سوف أتوسع في مجالي كما قلت سابقًا ببرامج مخصصة لفئات عمرية ومناسبات موسمية للفتيات وللنساء بشكل عام ،،وسوف أقوم بطريقتي الخاصة وأسلوبي بمزج أزياءنا التراثية بأزياء ترائية لدول أخرى سوف أقوم بتنفيذها كتصاميم وحياكة خلال هذا العام 2018 ..

مقالات ذات صلة

‫31 تعليقات

  1. اتمنى المصممات مثل شذور يجتمعون ويسوون دورات تصميم وخياطة للبنات … تصاميم رووووعه وجميلة

  2. تجربة شذور في تحويل الهواية إلى مهنة واستثمار مهاراتها في تلك الحرفة بهذا التفوق تجربة تستحق الاحترام والاقتداء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88