الأدب والثقافةفن و ثقافة

اختتام مهرجان عشتار الدولي للشعر الشعبي وتكريم الدكتور سعود العويس

اختُتم مساء الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2019، مهرجان عشتار الدولي الثاني للشعر العربي النبطي، الذي نظمته جمعية تل الصافي التعاونية الأردنية في مركز الحسين الثقافي بعمّان، تحت رعاية كريمة من المهندس عوني شديفات مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية، ومشاركة عدد من شعراء الوطن العربي.

يُذكر أن المهرجان الذي استمر على مدار أربعة أيام ابتداء من الثلاثاء 22 أكتوبر وحتى الجمعة 25 أكتوبر، استقطب عدة شعراء من مختلف الدول العربية، حيث شارك فيه شعراء من السعودية وقطر والإمارات والبحرين والعراق وتونس والكويت وسوريا وفلسطين، بالإضافة إلى نخبة من الشعراء الأردنيين.

كما كَرّم الدكتور غازي الهواوشة مستشار مدير المؤسسة التعاونية الأردنية، سعادة الدكتور سعود العويس ممثل وفد المملكة العربية السعودية في المهرجان.

 

فيما كرّم رجل الأعمال السعودي صالح الخلاوي أبو سلطان الطفلة الأردنية، أثناء إلقائها قصيدة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في المهرجان.

وشهد المهرجان الذي يهدف لإبراز الإبداع الشعري الشعبي، كجزء من الاهتمام بالثقافة الشعرية العربية بحقولها المتنوعة، بما يتلائم مع القيم العربية والإسلامية والإنسانية، حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من المهتمين بالحركة الشعرية. وحظي المهرجان بنجاح باهر بجهود الإعلاميين والمواقع الإلكترونية الأردنية والعربية وعدة قنوات فضائية من خارج الأردن، وقد عبرت الشاعرة وصال السقار رئيسة مهرجان عشتار عن استيائها من غياب التغطية الإعلامية الرسمية لعرس ثقافي بحجم مهرجان عشتار الدولي.

 

مقالات ذات صلة

‫109 تعليقات

مرحبًا فضلا اكتب تعليق وسينشر فورًا

زر الذهاب إلى الأعلى