إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

أهكذا يفعل النصيب؟!

في إحدى الليالي العذبة من ذاك الزمن الجميل وقفتَ أمامي بقامتكَ الطويلة، وعضلاتك المفتولة، وابتسامتك الحنونة الساحرة تحدثني عن حبكَ لي، وتعترف بأنك لا تستطيع أن تعيش بدوني وأني امتلكت شغاف قلبك. وتبادلنا الاعترافات والمشاعر، وعشنا في ملكوت حبنا لا نلوي على شيء.

أمنياتنا وخيالاتنا تمرح بنا نحو سعادتنا، فقد كنا نعيش في نفس الحي، وكنا أطفالًا نلعب معًا.. وها نحن الآن نتعايش معًا في ود وحب، كبر معنا وكبرنا معه.

مرت بنا سنة تلو سنة.. وها أنتَ في نفس المكان وفي ليلةٍ كتلك الليلةِ تعاتبني وتستغيث بمشاعري، وأنتَ تتساءلُ: كيف يكونُ ذلك؟! كيف تقولين لي الآن أنكِ ستذهبين وأنكِ أتيتِ لوداعي؟! كيف تركتني أبني حياتي عليكِ؟! كيف ذهبتْ بي كلماتكِ ووعودكِ الجميلة لأبعد من الخيال، وبقيتُ في كل أيامي أعد العدة للزواج بكِ؟! كيف تقتلين أمنياتي وتغتالين أحلامي كيف؟!

ها أنتِ تقولينها ملء فمكِ بأنك ستتزوجين، كيف ولمَ ذلك؟ ألم تحلفي وتقسمي، وبعدد تلك النجوم تعدين وتكررين بأنكِ لي، وأنا سأكونُ ملك لقلبكِ، ونصيب حياتكِ؟.

وظللتَ تتمتم حينًا وتصرخ حينًا آخر.. ألن تشتاقي؟، تركتيني أذهبُ بعيدًا من جمال كلماتكِ، والآن تقولين بأنك ستذهبين وبقلبي تقتُلين وبجمالِ تلك الليلةِ تحرقين؟ وبسبب النصيب تذهبين؟

بحق عيناكِ أجيبي.. كيف لقلبي نسيانُ عيناكِ؟

صوتكِ، ودفء قلبكِ، وسحر لمساتكِ، وموسيقتكِ المُفضلة التي تُلاحقني بكل مكان.

وماذا عن عطركِ الذي بات يخنقني، وبتُّ أشتم رائحتَهُ في كل مكان؟

كل ذلك سيختفي من حياتي وحياتكِ.. وأنتِ ستكونين لشخص آخر؟

آه لا أدري ماذا علي أن أفعل؟!

ومشيتُ من أمامكَ وأنا أحملُ ألمًا لا يقل عن ألمكَ، وجوارحي تنزف جرحًا أعلم أنه جرح لن يندمل أبدًا.. فسِرتُ في الطريق ووقفتُ أمام النهر الذي كان يسمع همساتنا ويشاركنا نجوانا بصوت خرير مياهه بين الصخور، وقفتُ ساعاتٍ وصوتُكَ وعتابُكَ يرن في مسامعي حتى أظلم الليل؛ فسارعتُ الخطى بخطوات واهنة.

وصلتُ لبيتنا القديم الذي كان جوار بيتكَ والذي طبعتْ على جدرانه كل ذكرياتي معكَ.. واليوم أشعر أنه أطلال بالية.

وقفتُ أمام مدخل الباب وأنتَ تناولني رسالة.. رسالتك الأخيرة وأنتَ تعاتب وتتساءل:

ما هو هذا النصيب الذي جعلكِ تختفين عني شهرًا لتعودي وتقولي لي: “لقد كُتبَ كتابي وسيتم زفافي لرجل آخر من أقاربي دون موافقتي أو علمي”.

في أي زمن هذا لا يؤخذ رأيكِ فيه؟!

مالكِ صامتة غامضة لا تردين ولا تعلقين؟!

حينها نظرتُ إليكَ.. وعيناي مغرقتين بالدموع.. وقلتُ لكَ بعد جهد جهيد: إنه النصيب أيها الحبيب.

نظَرْتَ إليّ نظرةَ البؤسِ والألمِ، ودسستَ رسالة أخيرة في يدي وقلت “إنها رسالة لذلك الشخص الذي ستكونين معه إنها للنصيب”.

دلفتُ للمنزل أجمع مع والدتي وإخوتي ما تبقى من أمتعة المنزل، ورسالتكَ لم تفارق يدي، تلك الرسالة التي كتبت فيها وصيتك للنصيب:

“إلى ذلك الشخص الذي ستكونين معه: رفقًا بها فهي لا تحب أن تكون إنسانة مليئة بالكآبة، ابتسم لها في كُل صباح، لتبتسم وترى تلك الغمازتين اللتين لطالما أحببتهما، وعندما تقوم بالضحك أطِل النظر إلى لمعة عيناها، سترى كم كُنت أحبها،
وحين تلوح لكَ بيديها ستشعر لحظتها كيف حمامة السلام سكنت بالقرب من روحك.. أو حين تبعد شعرة داعبت وجنتيها سترى كيف أن خيوطًا من الحرير كانت تكبل قلبي، أُريد أن تصلكِ رسالتي هذه، وأن يصلُكِ عُمق شعوري وأن لا تقرأها كمجرد رسالة فقط، فهي أعمق من ذلك.. إنها رسالة وداع لفتاة حطم النصيب أحلامي بها ومعها»”.

بقلم/ بدور أحمد السحاري

مقالات ذات صلة

‫127 تعليقات

  1. الكلمات مقتبسه حرفيا اَي احد عندكم يقتبس ويكتب مقال تافة صار كاتب شويه وعي ياناس

  2. أختي الجميلة والطموحة جداً،اتمنى لـكِ تحقيق كُل انجازاتكِ وأمنياتك بِلا تعثرات او عقبات ،استِمري في طريقكِ لأجلكِ ولأجلي ل استمد طاقتي الايجابية منكِ،احبك?

  3. المشكلة ليست في الكتابة، المشكلة في إظهارك على أنك محترفة قد يؤذيك النقد وتجرحك عبارات الرفض وأنت في بداية مشوارك، قد تقلدين أو تحاكين، لكن المؤلم أن لا تتعايشي مع النقد!

  4. اول شيء القصة تحكي عن واقع الكاتبه
    ثانيا القصة لها تشويق تخليك تقراء للنهاية
    ثالثا استمري وابدعي ولكل نجاح عقبات ف اول عقبه هيا مواجهة تعليقات الناس لگ
    رابعا اتمنا اشوفك بالمستقبل القريب الكاتبة بنت احمد ♥️♥️

  5. بخصوص الناس الي جالسه تنتقد في مقوله تقول ” قل خيرا او اصمت” بعدين مفكرين كلامكم بيحبطها او م عاد بتكمل اوكيه وجهه نظر بس ع الاقل انتقدو زين او انتقدو شي ب الكلام مو ب الكاتبه? ثاني شي ترا كلامكم ودخولكم بس للموقع جاب مشاهده وتعليق يعنيي..

  6. شششعور جدا جممممممميل لما اقرا روايه وحده من العايله يييييياربييي تجنننننن الروايه خصيصا جمله ( انه النصيب ايها الحبيب) الله يوفقك يارب والى الامام ❤️❤️❤️❤️حبيبي

  7. حبيبة قلبي جدااا جميلة وبدايه جدا قويه حبيت الكلمات وكيف طريقة الكتابه عندك مراا جميله والكلمات متناسقه.

    بدايه جميله ي كاتبه.

  8. حبيبي حبيبي فخورين فيك جداا جداا طريقة سردك جدا رائعه ربي يوفقك ي عمري ويزيدك من نجاااح لنجاحات يارب نشوفك بلي تتمني يارب??????

  9. ماشاء الله اسلوبك بالسرد كأنك معمره بهالمجال الله يوفقك رواية جميله جدااا جداا واسلوبك مشوق بدعتي?✨

  10. انه النصيب ايها الحبيب✨
    فعلا بدعتي الله يوفقك يارب بهالمجال الرائع فخورين ببنتنا نسوفك اجمل كاتبه يارب♥️

  11. مبدعهه وانتقاد البعض خذيه كأنه شي حلوو لك موب شي شيين وماشاء الله عليك مبددعههه وسردك بطلل فخووره فيك والله?♥️♥️

  12. فخوره كون بنتي وصلت لهشي وحابه اقولك استمري ولا يعيقك شي انا معك بكل خطوه تخطينها و مليانه فخر فيك الله يسعدك حبيبتي وان شاءالله اشوفك من شي كبير ل اكبر، ♥️

  13. يميينن باللهه انكي ابدعتي يعينيي يأطلقق كاتبهه ببعييننن لاناا وانشااء اللهه تكوني اكبرر كاتبهه والنااس تتعلمم منكي وربي انكي فنااننهه يخيي مدريي شقولل بسس انكي مببدعهه وربيي مشلااههه عليكيي??.

  14. أُريد أن تصلك رسالتي هذه، وأن يصلُك عُمق شعوري وأن لا تقرأها كمجرد رسالة فقط، فهي أعمق من ذلك.. إنها رسالة وداع لفتاة حطم النصيب أحلامي بها ومعها

  15. اطلق كاتبه الله يوفقك ياحياتي ومنهاا للأعلى يارب وانتي قدها وعقبال ماتطبعينه وينباع بكل مكان واشوف اسمك بكل مكان اروح له استمري وحنا معك ❤️❤️❤️

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى