أخبار حصرية

كلب يساعد في البحث عن حيوانات الكوالا بحرائق الغابات بأستراليا

يواجه كلب تخلى عنه أصحابه عندما كان جروًا مهمة جديدة هي المساعدة في البحث عن حيوانات الكوالا المصابة في حرائق الغابات المدمرة بأستراليا وإنقاذها. وتدرب كلب المراعي الأسترالي الهجين الذي يحمل اسم ”بير“ على البحث عن حيوانات الكوالا والدصيور (السنور الجرابي) وهو حيوان بري أسترالي آخر من ذوات الجراب.

وقال رومان كريستسكو المسؤول عن الكلب وخبير البيئة في جامعة صن شاين كوست ”هذا أول عام نشارك فيه في (مكافحة) الحرائق، الأمر أكثر خطورة مما نفعله عادة“.

وارتدى بير جوارب لحماية مخالبه كي يتسنى له البحث في المناطق التي التهمتها الحرائق. ويشارك عادة في البحث عن الحيوانات البرية المريضة أو المصابة لأغراض الحماية وإجراء الأبحاث في أحوال أكثر استقرارًا.

وأتت حرائق الغابات على نحو 2.5 مليون فدان من الأراضي الزراعية والأشجار على طول الساحل الشرقي لأستراليا في الأسابيع القليلة الماضية، وتسببت في مقتل أربعة أشخاص وتدمير مئات المنازل. وكانت حيوانات الكوالا من أبرز ضحايا حرائق الغابات الأسترالية حيث يُخشى نفوق أكثر من 350 من هذه الحيوانات الجرابية في أحد الموائل الرئيسية.

وتحت رعاية الصندوق الدولي للرفق بالحيوان، عثر بير على عشرات من الكوالا التي تحتاج لمساعدة أو لأغراض بحثية منذ بداية العام الحالي، لكنه لم يعثر على أي منها منذ أن بدأ مهمته في مناطق حرائق الغابات هذا الشهر.

وقال كريستسكو ”في ظل تغير المناخ وتدمير الموائل والأمراض، تواجه حيوانات الكوالا الكثير من التهديدات. هذه الحرائق واحدة من عدة أشياء تهددها لذلك نحتاج بالفعل لنعمل على حمايتها بطريقة أفضل“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88