أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ابتكار تكنولوجي جديد : حذاء يطلب البيتزا بضغطة زر

ابتكار سلم متحرك يقوم بنشر تغريدات بمعلومات وبيانات عن الأداء والمشاكل المحتملة للعملاء وفنيي الصيانة على مدار الساعة لتحسين أداء الآلات وموثوقيتها وسلامتها.

أطلقت بيتزا هت حذاءها الرياضي “باي توب” في مارس من العام الماضي 2017، وعادت لتطلق الإصدارالمحدث من هذا الحذاء، والذي يحتوي على زر لطلب البيتزا، يقع في لسان فردة الحذاء اليمنى.

ويتم توصيل الحذاء مع تطبيق بيتزا هت على الهواتف المحمولة، ويكفي ضغط الزر الموجود في الحذاء، ليجد المستخدم قطعتين من البيتزا بالحجم المتوسط على باب منزله.

ولطلب البيتزا، يجب على المستخدم تنزيل تطبيق بيتزا هت على هاتفه الذكي، وإعداد حساب جديد مع تحديد العنوان ومعلومات الدفع، وتحديد الإضافات المفضلة على البيتزا، ومن ثم يقوم التطبيق بإرشاد المستخدم حول كيفية تفعيل الخدمة، وربط التطبيق مع الحذاء الرياضي.

سلم متحرك يستخدم تويتر
قدمت شركة كوني الرائدة في قطاع المصاعد المتحركة أول سلم متحرك يستخدم تويتر، سيتم تشغيله في لندن، حيث يقوم بنشر تغريدات بمعلومات وبيانات عن الأداء والمشاكل المحتملة في الوقت الفعلي للعملاء وفنيي الصيانة على مدار الساعة، بهدف تحسين أداء الآلات وموثوقيتها وسلامتها.

وبالإضافة إلى التغريدات، ستتوفر فيديوهات بتقنيتي الواقع الافتراضي و360 درجة، للراغبين في الاطلاع على تجربتهم الشخصية مع هذا السلم المتحرك.

وتجمع كوني عبر دمج الذكاء الاصطناعي ضمن خدماتها، كميات هائلة من البيانات من أجهزة الاستشعار لمراقبة وتحليل وعرض المعلومات في الوقت الفعلي، واستنباط الحلول الممكنة للمشاكل المحتملة.

تطبيق لطلب مصفف الشعر للمنزل
أبرمت شركة أوبر لخدمات السيارات مع شركة دبي بيوتي اتفاقية تعاون لإطلاق تطبيق يتيح للنساء طلب مصفف شعر إلى المنزل.

ويوفر التطبيق الذي أطلق عليه اسم “بي جي أكس” للمستخدمين تحديد موعد مع مصفف الشعر لقدومه إلى المنزل، مستقلا سيارة أوبر، دون اضطرار المستخدمة إلى مغادرة منزلها والذهاب إلى الصالون، لأخذ موعد مسبق.

وتستهدف هذه الخدمة شريحة النساء العاملات اللواتي ليس لديهن وقت كاف للذهاب إلى الصالون.

ويتوفر التطبيق حاليا للتحميل من متجري التطبيقات “آب ستور” و”غوغل بلاي”، وتتاح هذه الخدمة فقط في دبي، بالإضافة إلى لندن وباريس.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88