أخبار حصرية

جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة تنظم عن بعد محاضرة بعنوان (الأمان النفسي للأطفال في فترة الحجر المنزلي)

ويتواصل العطاء في شهر العطاء شهر رمضان المبارك ورغم الظروف التي يعيشها العالم أجمع من جائحة كورنا والحجر المنزلي والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة أبناء جمعية “كيان” ومستفيديها نظمت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة مساء اليوم الأربعاء عن بعد محاضرة بعنوان (الأمان النفسي للأطفال في فترة الحجر المنزلي) قدمتها الأستاذة نادية السيف عضو شرف الجمعية العلمية لرعاية الطفل. محاضر بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن
بهدف استفادة مستفيدات الجمعية المتزوجات والأسر البديلة.بمعرفة ماهية الأمان النفسي للأطفال في فترة الحجر المنزلي. وذلك بحضور الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة وعدد من عضوات مجلس الإدارة وموظفات الجمعية.
وقد تناولت الأستاذة السيف خلال المحاضرة عددا من المحاور الهادفة مثل: ضرورة اللعب مع الأبناء ومحاورتهم وإشراكهم في أمور كثيرة تقوي مداركهم وتفكيرهم ومهاراتهم. وتحدثت عن أهمية تواصل الأطفال مع أصدقائهم خلال فترة هذه الأزمة بإشراف الأم، واعتبار “أزمة كورونا منحة وليس محنة.”


مؤكدة على ضرورة وجود القدوة في المنزل ووجود نوع من المرح والألفة بين أفراد الأسرة إضافة إلى ضرورة تنظيم الوقت. كما حثت المستفيدات على ضرورة وجود الأمان للطفل وأن يشعر به باعتباره “تاج حاجات الطفل” ومهم جدا له من النواحي الذهنية والنفسية، وإذا انعدم الأمان أصاب الطفل القلق والأرق والأمراض النفسية. كما أكدت على ضرورة احتضان الأبناء وتقبيلهم مهما كانت أعمارهم، وضرورة التواصل البصري أثناء الحوار معهم، وتشجيعهم على تصرفاتهم الإيجابية، وزرع سلوكيات تربوية بهم منذ الطفولة، مثل ثقافة “الاعتذار والشكر والاستئذان والاحترام المتبادل”. وحثت المستفيدات على ضرورة القيام بهذه السلوكيات مع أبنائهم حتى يتعلمها الأبناء وتنغرس في نفوسهم باعتبار “الأم قدوة”.
هذا ودار نقاش ممتع وهادف مع مستفيدات الجمعية حيث تم عرض عددا من التجارب ومناقشتها ووضع حلول مناسبة لها، ثم حثت الجميع على الدعاء للأبناء وأهميته في هذه الأيام المباركة.
وفي الختام شكرت الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة الأستاذة نادية السيف على ما قدمته من محاور وأفكار أفادت مستفيدات جمعية “كيان” وتمنت أن يكون معها لقاءات أخرى مستقبلا. كما تمنت لمستفيدات “كيان” كل التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88