الفنون والإعلامفن و ثقافة

فارعة السقاف تؤكّد أن سلمان العماري مكسب عظيم و”تاج” أخبارهم السعيدة

انضم الفنان القدير سلمان العماري إلى مجلس إدارة أكاديمية الفنون الأدائية (لابا) التابعة لمؤسسة “لوياك”.عبّر الفنان القدير سلمان العماري عن سعادته بالانضمام إلى مجلس إدارة أكاديمية الفنون الأدائية (لابا) التابعة لمؤسسة “لوياك”.

وقال العماري: “أتعاون مع “لوياك” منذ تأسيسها، وقدمت العديد من الحفلات مع “لابا”، وكانت تجربة ناجحة أعتز بها. أشكر مجلس الإدارة على هذا الاختيار، وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية”.

ثقافة فنية

وحول خططه القادمة قال: “سأسعى إلى نقل خبرتي في الغناء والتراث الشعبي الكويتي والخليجي إلى الشباب وإلى جميع المحبين والمهتمين، فنحن لدينا ثقافة فنية جميلة للأسف هناك شباب لا يعرفون عنها أي شيء، وهي لا تقتصر على الغناء والموسيقى بل أيضا قيم الالتزام والتعاون والمحبة بين الجميع، وهذه رسالتي كفنان ورسالة “لابا”، وهذا ما حفزني وشجعني على قبول المهمة الصعبة”.

ورش فنية وثقافية

وتابع: نخطط لإقامة سلسلة من الورش الفنية والثقافية تعرف جميع المهتمين بالفنون الغنائية التراثية وكيفية أداء كل فن، وتاريخه ونشأته وتطوره، وأي شخص يرغب في الاستفادة فلن أبخل عليه بالمعلومة كي نربط شبابنا بتراث أجدادنا.

وفي الختام، شكر العماري “لوياك” و”لابا” على الجهود الجميلة التي تقدم لرعاية الشباب وصقل مواهبهم في جميع المجالات لا في الغناء والموسيقى فقط.

من جانبها، قالت فارعة السقاف رئيس مجلس إدارة “لوياك”: “منذ انطلاق “لابا” ونحن نتعاون مع الفنان القدير سلمان العماري في العديد من المجالات منها الحفلات والحلقات التثقيفية، ونعتبر انضمامه إلى مجلس إدارة “لابا” شرفًا كبيراً ومكسباً عظيمًا للأكاديمية، فهو تاج الأخبار السعيدة بالنسبة لنا، ولا أستطيع وصف مدى سعادتي بوجوده معنا”.

وأضافت السقاف: العماري سيبدأ في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين برنامجًا فنياً وتثقيفياً عبارة عن نوعين من الورش: الأول خاص بالمتذوقين من الجمهور، ويتضمن تاريخ الفنون التراثية كالخماري والقادري والسامري والفن البحري يعقبه أداء حي للفن. أما النوع الثاني فهو للمتدربين المتخصصين بشكل احترافي. وبصفة عامة ستكون هذه الورش فرصة مهمة كي يتعرف المهتمون والمتدربون على تاريخ كل فن وإيقاع وكيفية أدائه بطريقة سليمة وأهم أسراره على يد أحد أهم وأبرز فناني الغناء التراثي.

الأب الروحي

وأوضحت أن قسمؤ في “لابا” يتمتع بوجود أساتذة متخصصين في الغناء والموسيقى الغربية وكذلك العربية، لكنه كان يفتقد من يملك أسرار الغناء التراثي، ولهذا فإن انضمام “بو نواف” يمنح قسم الموسيقى إضافة مهمة ومتطورة، خصوصا أن العماري قامة في الغناء التراثي، ونعتبره الأب الروحي لهذه الفنون حالياً.

الكوادر الكويتية

وختمت السقاف تصريحها بتوجيه الشكر لمجلس إدارة “لابا”، الذي يضم أيضًا الفنانة التشكيلية أميرة بهبهاني، والأستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية د. خليفة الهاجري، مؤكدة الحرص على الاستفادة من أفضل الكوادر الكويتية في مختلف مجالات الإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88