الجمال والديكورالديكور والتصاميم

إليكِ طرق جديدة لتنسيق ديكور البيت الجديد

كيف أصمم ديكور منزلي الجديد ؟ قد يخطر هذا السؤال علي بالك ، عند الأنتقال لبيت جديد ، فتنسيق  الديكور فن و دراسة ، و هناك كليات تتخص في تخريج مهندسين متخصصين في هذا المجال .

و لكن يمكنك تنسيق ديكور بيتك بالأعتماد علي بعض الأساسيات المهمة  ، و التي تحقق لك قدرا كافيا من المعلومات ، التي يجب عليكي مراعاتها عند شراء فرش بيتك ، و تصميم ديكوراته .

أهم النقاط التي يجب عليكي مراعاتها عند تأثيث بيتك الجديد :

توحيد نسق لوني معين للغرفة ، حددي ألوانك ، لا تكثري منها  ، و تأكدي من وجود رابط بصري يجمع بينها .

أذا كنتي محتاره في أختيار الألوان المناسبة ، يمكنك البحث بالصور في جوجل بكلمة (  colour schemes)  ، و ستعطيكي حلول لا نهائية أختاري ما يناسبك .

أيضا تصفحي صور غرف باللون الأساسي لغرفتك ( البني مثلا ) و لاحظي طريقة و كيفية أستخدام اللون المكمل له ( البرتقالي غالبا يكون رائع مع البني و لكن أستخدميه بالطريقة الصحيحة ) .

راعي أن يكون المكان متزن في تنسيق الألوان ، أذا كان في ركن ألوانه جريئة و صاخبة ، حاولي نشر لون هادئ في باقي الغرفة ، حتي تكون مريحة للعين ، و الأعصاب .

لا تجعلي المكان هادئ أكثر من اللازم ، جربي أضافه خدادية بلون حي ، أو قطعة ديكور أو تابلوة مبهج ، فهذه اللمسات تغير المكان ، و تنزع عنه روح الكآبة

عند شراء الفرش لابد أن يكون معك القياس بالضبط للغرفه ، فلا تعتمدي بالنظر أن المساحه كبيرة ، فالغرفة الفارغة تخدع العين ، و تفاجئين بأن الفرش أزحم المكان ، أجعلي المقاسات للغرفة و مقاسات الفرش ، هي الفيصل في قرار ملائمة هذا الفرش للغرفة أم لا .

الغرفة الضيقة : لا تضعي بها أثاث حجمه كبير ، و لا قطع ديكورات كثيرة  ، و أيضا أعتمدي الألوان الفاتحة في الغرف الضيقة ، فالألوان الداكنة تعطي أيحاء بضيق المكان .

عند تصميم ديكور الغرفة حددي نقطة مركزية للعين ، و أهتمي بألوانها و ديكوراتها ، في المعيشة يكون المكتبة أو حائط التلفاز هي النقطة المحورية ، و في غرفة النوم يكون السرير ، و هكذا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88