أخبار حصرية

جمعية تنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية ” أفق ” تؤهل 22 فتاة يتيمة من خلال مشروع نادي آفاق بالشراكة مع جمعية بناء لرعاية الأيتام

أقامت جمعية تنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية ” أفق ” بشراكة مباركة مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء” محضناً تربوياً وتطويرياً استهدف 22 فتاة يتيمة بعنوان ( نادي آفاق ) .

هتون/معاذ الحجازي

ويهدف المشروع إلى رفع الوعي بالمهارات الحياتية لدى الفتيات وتأهيلهن لسوق العمل وتعزيز الجانب القيمي لديهن وتنمية مهارات الحوار واستثمار طاقاتهن وصقل مهاراتهن عبر ثلاثة مستويات : تحضيري ومهني أساسي وتخصصي تختار فيه المتدربة ما يتوافق مع ميولها من الدورات المتنوعة بين صناعة الكيك والتصميم وتنسيق الزهور .

وكان إجمالي عدد الدورات المقامة 19 دورة تدريبية ، 4 لقاءات حوارية ، 13 ساعة استشارية في مجال ريادة الأعمال ، و 2548 ساعة تدريبية .

وتفخر جمعية تنمية وتأهيل الفتيات ” أفق ” بمساهمتها من خلال نادي آفاق بإطلاق 6 مشاريع ريادية خاصة بالمستفيدات مما عكس العديد من المخرجات لديهن ومن أهمها : مهارات حياتية عملية وتعزيز قيمة ( الإتقان , الأمانة , الحرية المسئولة ) وتأهيلهن بالمهارات الأساسية في سوق العمل وتدريبهن على الإسعافات الأولية وتمكينهن من اختيار المجال التخصصي المناسب لهن وتدريبهن على مهارات فنية وأخيراً مساعدتهن على اتخاذ خطوات واضحة لافتتاح مشاريعهن الخاصة بكل ثقة ومعرفة .

هذا وقد تابع المشروع استمراريته بعد فترة التوقّف والانقطاع الطويل بسبب ” جائحة كورونا ” في سبتمبر 2020 بدورات حضورية مع أخذ جمعية أفق بكامل الإجراءات الاحترازية مما أسفر عن نجاح المشروع وكانت نسبة الحضور 80% وقد اختتمت أفق ( نادي آفاق ) من خلال الحفل الختامي الذي أُقيم عن بعد عبر منصة ( الزوم ) حيث شاركت عدّة جهات في هذا الحفل ومن أهمها الداعم : جمعية بناء فقد أوضح عضو مجلس الشورى الأستاذ عبدالله الخالدي أن المُتدربات كُنّ على قدر من المسؤولية والتّميز .

ويعتبر ذلك مصدر فخر واعتزاز وإلهام لتكرار مثل هذه البرامج ، كما تم تكريم خريجات هذا النادي في ختام الحفل متمنين لهن دوام التوفيق .

مقالات ذات صلة

مرحبًا فضلا اكتب تعليق وسينشر فورًا

زر الذهاب إلى الأعلى