أخبار حصرية

أمانة الأحساء تُطلق حملة إتمام مبادرة (زراعة مليون شجرة)

أوضح أمين الأحساء المهندس فؤاد بن خالد الملحم أن الأمانة تعتزم بالتعاون مع المجلس البلدي إتمام مبادرتها (زراعة مليون شجرة) بنهاية العام الحالي 2020م.

الأحساء/ عبد اللطيف المحيسن

حيث انطلقت هذه المبادرة في العام 2017 م وشهدت خلال الأعوام الماضية زراعة 720 ألف شجرة في الطرق والميادين، بالإضافة إلى تعزيز زراعة الأشجار في الحدائق العامة والساحات البلدية والتعاون التكاملي مع عدد من القطاعات الحكومية في تفعيل المبادرة مثل “الإدارة العامة للتعليم، مديرية الشؤون الصحية”.
ويضيف الملحم.. وامتدادًا لاستكمال مراحل تنفيذ المبادرة نطلق اليوم “19 من ربيع الأول” بالشراكة مع المجلس البلدي وعدد من الفرق التطوعية حملة استكمال خطوات المبادرة بزراعة المليون شجرة بمنتزه جبل الشعبة.


في حين أشار رئيس المجلس البلدي الدكتور أحمد البوعلي إلى أن الأمانة تبنت المبادرة نظير اختصاصها الخدمي في التشجير داخل المدن بما يتوفر من مصادر المياه الموجودة والمعمول بها حاليًّا واختيار الأنواع النباتية المتأقلمة مع الظروف البيئية المحيطة مع انتهاج الأسس والضوابط العلمية للتشجير داخل المدن والمقرة ضمن دليل وزارة الشؤون البلدية لمعايير وضوابط التشجير، مبينًا أن المبادرة أسهمت في تحقيق أهداف عدة وعلى مختلف الأصعدة، ومنها تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال ربط إصدار رخصة إيصال التيار الكهربائي للمنازل الجديدة باشتراط غرس 3 أشجار مع تكفل الأمانة بتوزيع أشجار مختلفة الأصناف والأحجام للمواطنين والمقيمين بعد رفع طلباتهم والتسجيل في الرابط الإلكتروني الخاص بالمبادرة، ويُضاف إلى ذلك وجود تنسيق مباشر مع المجمعات والمراكز التجارية ومباني الدوائر الحكومية والجوامع والمدارس بدعم المبادرة والعمل على تشجير مواقعهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88