التعذية والصحةالطب والحياة

تخصصي الدمام يجري أول عملية لزراعة أصغر جهاز “حفز عصبي” – فيديو

نجح فريق طبي سعودي في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، في تحقيق إنجاز طبي متميز من خلال إجراء عملية زراعة لأحدث وأصغر جهاز “حفز عصبي” لمواطنة في العقد الثالث من عمرها في عملية تعد هي الأولى من نوعها في آسيا وأفريقيا، وفي بعض مناطق في أوروبا، حيث أجريت أول عملية ممارسة كانت في بريطانيا في العام الجاري 2020.

وفي مداخلة مع قناة “الإخبارية” قال الدكتور رياض الموسى رئيس وحدة اضطرابات التبول في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، إن المريضة تشكو من مرض التصلب المتعدد وكانت تراجع عيادة المسالك البولية في المستشفى بسبب اضطرابات في التبول، وتم عمل الفحوصات الضرورية ولكنها لم تستجب للعلاجات التقليدية السابقة وبعد المناقشة مع الفريق الطبي تم عرض جهاز الحفز العصبي كعلاج متقدم بالنسبة للمريضة وتم إجراء العملية على مرحلتين.

وأضاف أن العملية تكمن أهميتها لأنها هي الأولى في المملكة وأفريقيا ووسط وشرق أوروبا، وحتى آسيا، وهي تقنية الحفز العصبي تطورت إلى أن تم الاعتراف بها قبل 20 عامًا وكانت المملكة سباقة في التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88