تشكيل وتصويرفن و ثقافة

الرسم بالشعر والكلمات في معرض «امرأة الفصول»

خلال الأسبوع الماضي تم افتتاح معرض التشكيلية والشاعرة زهور المنديل برعاية الأميرة دعاء بنت محمد، في مركز أدهم للفنون بمدينة جدة.

ضم المعرض 30 لوحة جمعت بين الفنون التشكيلية والشعر، بحضور كبير من الفنانين والمثقفين ورواد المعارض الفنية.

وفي كلمة ألقتها  الفنانة زهور المنديل، خلال حفل افتتاح المعرض قالت : إنها عملت من خلال لوحات المعرض علي «رسم الحروف لتكون قصيدة شعرية باللون، وإنها تسعي لخلق عالم يتذوق الجمال».

زهور المنديل ترسم لوحاتها بالكلمات والألوان | حجاج سلامة | MEOوأضافت المنديل أن المعرض يسلط الضوء علي مشاعر المرأة وأحاسيسها، ويصور كيف تعيش المرأة في كل فصول العام بأحاسيسها وتناقضاتها، من خلال لوحات تمثل قصائد شعرية رسمت مشاعرها باللون.  وأوضحت أنها سعت من خلال معرضها إلى تصوير جمال المرأة وضعفها وقوتها من خلال اللون والحرف.

معرض “إمراة الفصول” للشاعرة و الفنانة زهور المنديل يزين جدارن غاليري أدهم للفنون – الوطن الآن صحيفة سعوديةفي حين جاء في كلمة  الأميرة دعاء بنت محمد : إنها لمست في لوحات المعرض الرقي والجمال، والفن الأصيل، لافتة إلى أن اللوحات منحتهم فرصة الاستمتاع بخيال ريشة وقلم الفنانة التشكيلية والشاعرة زهور المنديل.

يذكر أن الفنانة التشكيلية والشاعرة السعودية، زهور المنديل، هي فنانة وشاعرة احترفت رسم قصائدها باللون، وقد صدر لها 8 دواوين شعرية، بعضها باللغة الفرنسية، وبعضها ترجم للإنجليزية. وأقامت مجموعة من المعارض الخاصة في كل من فرنسا، وبريطانيا، والإمارات، ومصرصحيفة أضواء المستقبل | » على شرف الاميرة دعاء بنت محمد : معرض “إمراة الفصول” للشاعرة و الفنانة زهور المنديل يزين جدارن غاليري أدهم للفنون

مقالات ذات صلة

مرحبًا فضلا اكتب تعليق وسينشر فورًا

زر الذهاب إلى الأعلى