الجمال والديكورالديكور والتصاميم

افضل ديكورات غرفة المعيشة

ديكور غرف جلوس المنازل وغرف المعيشة يعد من أهم تفاصيل تجهيزات الديكور المنزلي سواء في ديكورات الفلل أو ديكورات الشقق والمساحات الصغيرة ، حيث تمثل غرفة المعيشة مكان قضاء العائلة لوقت مشاهدة التلفزيون أو تناول الوجبات أحياناً أو حتى إستقبال بعض الضيوف، لذلك فإن ديكور غرف المعيشة وغرف الجلوس لابد وأن ينال عناية شديدة وأن يتسم بكل سبل الراحة والعصرية ليواكب روح العصر في الديكورات المنزلية الفخمة.

صور ديكورات غرف المعيشة العائلية | مجلة سيدتي

حيث تقضي غالبا الأسرة غالبا الوقت في غرفة المعيشة، فهو المكان المفضل لجميع افراد الأسرة.

ونقدم لكم اليوم مجموعة من تصاميم مختلفة من أحدث ديكورات غرفة المعيشة من حيث الحجم والشكل والألوان، لتناسب جميع الأذواق.

ديكورات غرف المعيشة على الطراز التركي الحديث - Design Factory Decor

خطوات تنسيق غرف المعيشة

سنطرح لكم قائمة بالخطوات التي يمكن تطبيقها بالترتيب لتنظيم و تنسيق صالات جلوس بمختلف المساحات.

غرف معيشة بألوان هادئة تضمن لك الراحة

المساحة والقياسات

أولاً يجب قياس مساحة الغرفة، حيث تعتبر من أهم الخطوات، إذ ستحدّد المساحة حجم الأثاث المستخدم، والأركان الممكن إضافتها في غرفة المعيشة. على سبيل المثال، يمكن تخصيص غرفة المعيشة لمشاهدة التلفاز وجمع العائلة فقط في حال كانت غرفة معيشة صغيرة، إذ لن تستوعب أكثر من ذلك. بينما إن كانت مساحة الغرفة أكبر قليلاً، فيمكن تصميم غرف المعيشة لأغراض أخرى إضافية، مثل تخصيص مساحة للعب الأطفال أو ركن للدراسة، إذ تعتبر المكان الأنسب للدراسة في حال عدم توفر غرف مستقلة للدراسة.

12 فكرة جديدة لتصميم غرف معيشة مودرن - كيف

لون غرفة الجلوس

بعد تحديد نمط الديكور، نتطرّق إلى الخطوة الأكثر متعة لمحبي التنسيق والديكور، وهي اختيار ألوان الغرفة، إذ يُعد استخدام درجات الألوان الفاتحة والداكنة معاً الخيار الأمثل لغرفة المعيشة، لكن تذكر أن الألوان الداكنة تجعل مساحة غرفة المعيشة تبدو وكأنها أصغر، لذا إذا كنت تريد أن تبدو الغرفة أكبر مما هي عليه، فعليك باستخدام ألوان الطلاء الفاتحة.

أفضل النصائح تساعدك في ديكور غرفة المعيشة

من الأفكار العصرية والرائجة في ديكورات غرف معيشة 2019 المتعلقة بألوان الجدران، يمكن طلاء أحد جدران غرفة المعيشة بلون مختلف عن البقية، ذلك لأن هذا المظهر العصري سيكون أول ما سيخطف الأنظار ويجعل الغرفة تبدو أجمل.

12 فكرة جديدة لتصميم غرف معيشة مودرن - كيف

الأثاث

الآن وبعد أن تم تسجيل القياسات، وتحديد نمط الديكور واللون، ستبدأ الخطوة العملية وهي شراء الأثاث، ويجب التأكد من مقارنة القياسات لشراء القطع الأنسب، كما يجب مراعاة اختيار القطع الصغيرة والبسيطة في حال كانت الغرفة صغيرة، وعدم وضع الكثير من قطع الأثاث في الغرفة.

اسرار ديكورات و اثاث غرف معيشة مودرن - decorations2019

كذلك فإن اختيار شكل ونوع الأثاث سيعتمد على ديكور صالة المعيشة الذي قمت باختياره، ويجب توفر كل من أريكة وسجادة ووسائد وطاولة جانبية في غرفة المعيشة، كما لا بدّ من التأكد من تناسب لون الستائر مع ألوان غرفة المعيشة والديكور العام. يتوفر في العادة جهاز تلفاز في غرفة المعيشة، وتعتبر الشاشات المسطحة خياراً جيداً لتوفير بعض المساحة. من الأولويات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار أثاث غرفة المعيشة هي الراحة. لك الحرية المطلقة لإضافة لمستك الخاصة في ديكور غرفة المعيشة المناسب لك ولعائلتك عند ترتيب غرفة المعيشة وتنسيقها.

أبرز اتجاهات ديكور غرف معيشة 2020.. ألوان زاهية وقطع مصنوعة يدويًا - اليوم السابع

عند الانتهاء من كل شيء، تأكد من تنسيق جميع العناصر ووضعها بالشكل الصحيح، كوضع السجادة بزاوية صحيحة تتفق مع ديكور غرفة الجلوس، ووضع الأرائك مقابل التلفاز بشكلٍ لا يعيق حركة المرور والأبواب. لغرفة معيشة مثالية، اختر ديكوراً بسيطاً وأنيقاً كونها الغرفة الأكثر استخداماً في المنزل.

صور ديكورات غرف المعيشة العائلية | مجلة سيدتي

ركن للعب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88