الجمال والديكورالمظهر والأزياء

اختيار الملابس حسب العمر وشكل الجسم

تحرص المرأة على ظهور بشكل مميز سواء عند حضور المناسبات المختلفة، أو حتى عند الذهاب للعمل، ولتحقيق ذلك تختار الألوان المتناسقة والملابس المناسبة لجسمها والمناسبة التى تحضرها، ولكن قد يختلف اختيار الألوان من فئة عمرية لأخرى.

في سن العشرين تكونين في مرحلة التألق والتميّز، وهو سن الحيوية والنشاط والشباب، لذا في هذه المرحلة العمرية إختاري الملابس ذات الألوان الفرحة والمبهجة وحتى الألوان الصاخبة. اما ستايل الملابس فتناسبك كلها، ولكن إبتعدي عن القصات التي تجعلك تظهرين وكأنك اكبر من سنك. ولا تنسي أيضاً في هذه المرحلة الأكسسوارات العصرية.

في سن الثلاثين، تبدئين باختيار الملابس الأكثر رسمية والتي تظهرك بشكل متألق في الإطلالت اليومية، كالبلايزر أو القميص. ففي هذه المرحلة تكونين قد وصلت إلى مرحلة من الإستقرار المهني أو العاطفي أو الاسري، لذا لا بد من أن تتناسب إطلالتك مع المركز الإجتماعي الذي بلغته. ولكن يمكنك التألق بستايل رياضي ناعم مع الجينز والقميص والحذاء الرياضي الأبيض أو الملون لتحصلي على إطلالة تناسب نزهاتك الخاصة.

عندما تبلغين سن الأربعين إحرصي على المحافظة على هندامك متألقاً ومنمّقاً. ففي هذه المرحلة العمرية تكونين أكثر استقراراً على مختلف الأصعدة، وتكونين قد حققت العديد من الإنجازات وباتت لديك شبكتك الإجتماعية الواسعة، لذا تأكدي من إختيار الألوان القوية والهادئة وليس الصاخبة، واحرصي على إدخال بعض الألوان الكلاسيكية معها لكسر حدتها أحياناً. ولا تنسي في هذه المرحلة الأحذية ذات الكعب العالي دائماً.

في سن الخمسين، تبدئين بإبراز جمالك بطريقة أنيقة وفاخرة، حيث تختارين الملابس الأكثر تأنقاً كالبلايزر والجاكيت مع السروال الرسمي، فيغيب الجينز في هذه المرحلة. وقد يحلّ مكانه الفستان الميدي أو الماكسي للمناسبات الرسمية والخاصة. وتركزين على الأكسسوارات الثمينة والمجوهرات، لتظهري أناقتك بطريقة فاخرة.

عندما تصبحين في سن الستين، تبدئين باختيار الألوان الكلاسيكية الهادئة التي تعكس الهدوء والإستقرار في الحياة على مختلف الأصعدة، كالأبيض والرمادي والبيج، ولكن لا ضرر من اللجوء إلى بعض الألوان الهادئة أيضاً مع تنسيقها مع الألوان الكلاسيكية. ويمكنك في هذه السن، إختيار الملابس ذات النقوشات المختلفة ولكن غير المبالغ بها.

شكل الجسم
معرفة شكل الجسم يسهّل عمليّة اختيار الملابس من حيث معرفة ما يناسب الجسم وما سيبدو جميلاً عليه. ويقسم الجسم من حيث الشّكل إلى عدّة أشكال هي:

شكل التّفاحة: هو الشّكل العريض في منطقة الكتفين والصّدر والبطن مقارنة بالأجزاء السّفليّة، ويناسبه الملابس بقصات على شكل (V) أو الفساتين التي تبدأ بالتّوسع من تحت الصدر مباشرة (Empire Cuts) وارتداء الفساتين المزخرفة أو السّترات المزخرفة لصرف الانتباه عن المناطق الوسطى من الجسم، والملابس أحادية اللّون والألوان الدّاكنة تبدو مناسبة أيضاً، وتجنّب الفساتين التي تظهر شكل الجسم (بالإنجليزية: Hugging Dresses) والبلوزة على جينز رفيع (بالإنجليزية: Skinny Jeans).

شكل الساعة الرملية: وهو الشكل الأكثر تناسقاً وتوازناً في الأجزاء العلويّة والسّفلية من الجسم ويناسب هذا الجسم الكثير من الملابس ويمكن ارتداء حزام عند الخصر يظهر جمال شكل الجسم أكثر والفساتين التي تظهر شكل الجسم، وتجنّب الملابس الواسعة العريضة.

شكل الكمثرى: وهو العريض من الأجزاء السّفليّة والرفيع في الأجزاء العلويّة من الجسم ويناسبه البناطيل ذات الأرجل غير الضّيقة و التّنانير والفساتين على شكل (A) المزخرفة، والبلوزة الكاشفة للكتفين أو بلوزة فضفاضة مع جينز رفيع والبلوزات بياقة على شكل (V) أوشكل قارب، وتجنّب البلوزة الضيقة (بالإنجليزية: Skin Fitting Tops) والبناطيل أو التّنانير الفضفاضة (بالإنجليزية:Loose Bottoms).

شكل المستطيل: وهو شكل مستقيم التّفاصيل الكتفين والأجزاء السفليّة متوازنين في الحجم، وتناسبه التّنانير على شكل (A) والبلوزة بطبقات والسّترات والمعاطف الطّويلة، وتجنب الفساتين مفرطة التّقوس.

شكل المثلت المقلوب: وهو شكل رفيع عند الأجزاء السّفلية وعريض من الكتفين وتناسبه التّنانير القلم، والجينز الرّفيع وجميع البلايز على أنّ لا تكون بطبقات أو تعريقات كبيرة في الأجزاء العلويّة من الجسم، والياقة على شكل (V) مناسبة أكثر، وجعل الحركة في الملابس كالزّخرفة والطبقات وغيرها في الأجزاء السّفلية والتّقليل من ذلك في الأجزاء العلويّة من الملابس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى