11المميز لديناالجمال والديكورالمظهر والأزياء

اناقة المراة في الحجاب

الحصول على إطلالة مميزة مع الحجاب هدف كل محجبة باحثة عن الحشمة مع التألق، إلا أن أخطاء تنسيق الملابس مع الطرحة أو الإيشارب قد تفسد الأناقة والإطلالة الأنثوية بالكامل، ويجعل مظهر المحجبة غير مألوف أو مبهرج خاصة عند اعتمادها على إكسسوارات وألوان غير متناسقة.

حيث يُعدّ الحجاب من قطع الملابس الأساسية في خزانة كل امرأة مسلمة، وهو لا يُقلل من الأناقة أبدًا، ويُمكن أن تكون المرأة في قمة أناقتها وهي ترتدي الحجاب وتنسق ملابسها بناءً عليه، وتتساءل كثير من النساء: كيف أكون أنيقة بالحجاب، وخصوصًا الفتيات اللواتي يرتدين الحجاب لأول مرة، ويرغبن بالظهور بمظهر لائق وجميل وأنيق، وتكمن إجابة هذا السؤال في كيفية تنسيق المرأة لملابسها واعتنائها بأنواع القماش وتنسيقها معًا، بالإضافة إلى تنسيق الألوان، فالحجاب لا يُناقض الأناقة، بل على العكس تمامًا قد يكون مكملًا لها، خصوصًا في ظل تطور العديد من أنواع موضة الحجاب وكيفية ارتدائه، وفيما يأتي إجابة وشرح لسؤال كيف أكون أنيقة بالحجاب؟.

اليكي نصائح هامة في اختيار الاناقة والجمال مع لبس الحجاب 

1- يجب على المرأة المحجبة عدم اختيار الحجاب الأحادي اللون مع الملابس الأحادية اللون فهذا خطاء كبير، يضفى نوعًا من الملل والقتامة، والأفضل هو اختيار حجابا مطبّعًا بالزهور أو بالنقوش مع الملابس أحادية الون لإضافة الحيوية والبهجة.

2- ليس من المقبول أبدا اختيار حجاب مطبّع مع بنطلون منقط، ففي هذه الحالة يجب الاعتماد على حجاب بلون أحادي وليكن بدرجات قوية ومغايرة لألوان البنطلون، لمزيد من الإضاءة والجاذبية.

3- اختيار حجاب مطبّع مع ملابس مخططة اختيار سيئ للغاية يجب تفاديه لأنه يجعل من إطلالة المرأة مبهرجة.

4- ارتداء العقد الطويل مع الجاكيت الجينز فهو غير مفضل بالمرة والأجدر تنسيق عقد قصير في حال كان التوب أو القميص غير مطرّز عند الرقبة، أما في حال كان القميص مطرّزًا، فيجب الابتعاد تمامًا عن خيار العقد.

5- ارتداء ملابس سبور أو كاجوال مع حجاب لامع أو براق أو العكس عند اعتماد الحجاب القطنى الرسمى مع ملابس السهرة السوارية.

6- اعتماد رابطة حجاب غير ملائمة لشكل الوجه، أو اختيار لون حجاب لا يتماشى مع لون البشرة.

7- ارتداء حجاب خفيف أو شفاف يظهر الشعر أو العكس أيضا باعتماد لفات متعددة للحجاب تضعف حجم الرأس وتفسد الأنوثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى