البشرة والشعرالجمال والديكور

تعرفي على فوائد البردقوش للشعر

يستخرج زيت البردقوش عن طريق التقطير باستخدام البخار الذي يخرج من كل ورقة مجففة وطازجة تقطف من نبات البردقوش، ويعرف باسم آخر معقود البردقوش، وينتمي نبات البردقوش إلى البحر الأبيض المتوسط والمناطق المحيطة به، وقد اشتهر بالعديد من الاستخدامات الطبية منذ اكتشافه.

كما يتكون زيت البردقوش من ألفا تربينين والسابينين والسيمين ولينالول وجاما تربينين، بالإضافة إلى أسيتات اليناليل، والعديد من المكونات التي تجعل منه مفيدًا في تسكين الألم، وتطهير الجسم من الفيروسات والجراثيم، وكما يستخدم في علاج مشكلات الجهاز الهضمي، وتوسيع الأوعية الدموية، والكثير من فوائد زيت البردقوش للشعر، بالإضافة إلى العديد من الفوائد للبشرة ومختلف أجزاء الجسم.

ما هى فوائد البردقوش للشعر؟
للبردقوش فوائد مهمة وكثيرة للشعر قد يجهلها العديد من الناس، ومن أهمها:

يسهم البردقوش بشكل كبير في تقوية وتنمية الشعر.
يلعب دورًا كبيرًا في حماية الشعر من التقصف، وأيضًا يمكن استخدامه كعلاج ودواء لمشكلات وعيوب التقصف في الشعر.
يعتبر نبات البردقوش من أهم المرطبات الطبيعية التي يمكن استخدامها للشعر.
إعطاء الشعر بريقه ولمعانه الطبيعي.
يعمل البردقوش على تزويد الشعر بالتغذية المناسبة لنموه بالشكل الصحيح.
علاج ودواء مشكلات وعيوب تساقط الشعر.

طرق استخدام البردقوش للشعر
يستخدم البردقوش بعدة طرق تعتبر تقريبًا كلها آمنة الاستخدام والنتائج، لكن على الحامل أن تمتنع عن تناوله؛ لأنّه يجهض الجنين، ومن أهم الطرق المفيدة في استعمال البردقوش لإفادة الشعر ما يأتي:

البردقوش وزيت الزيتون
يُضاف القليل من البردقوش الأخضر إلى القليل من زيت الزيتون الساخن، ثمّ يُترك حتى يبرد، ويغطى الوعاء الموجود فيه، ثمّ يُترك طيلة الليل، وفي اليوم الثاني يُدلّك الشعر به قبل الاستحمام بأربع ساعات، ويغطى الشعر بغطاء من النايلون، ويُغسل بعدها بالشامبو والبلسم ويشطف جيدًا.

الخل والبردقوش
يتم عمل خلطة من البردقوش والخل حيث يضاف نصف كيس من البردقوش إلى كوبين من الماء ويترك يغلي على النار، ثمّ يُضاف نصف كوب من خل التفاح إليه، ثمّ يوضع الخليط في برطمان، ويُترك ليتم استخدامه بعد أسبوع على الشعر، فيوضع على الشعر ويترك قبل الاستحمام بساعتين.

مغلي البردقوش
يوضع القليل من البردقوش الأخضر في وعاء، ثمّ تُضاف ثلاثة أكواب من الماء المغلي إلى البردقوش، ويوضع الماء على النار، ويُترك حتي يغلي، ثمّ يُترك حتى يبرد ويصفى الخليط ويوضع في قنينة، ويتم تناول كوب منه في كلّ صباح بشكل يومي ولمدة شهر للحصول على نتائج جيدة، كما أنّ هذه الطريقة مفيدة في علاج التقصف.

للمزيد تابع صحيفتنا باستمرار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88