تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة في جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا عروس القارة السمراء، مهد البشرية، بلد غني بثقافته النابضة بالحياة ومعتزًا بها إلى أبعد حد.

السياحة في جنوب أفريقيا - صحيفة هتون الدولية

السياحة في جنوب أفريقيا مليئة بالسحر والجمال والمغامرة والبساطة، فهي بلداً ممتعاً سياحياً لدرجة تجعلك تشعر وكأنك في حلم لا تريد أن تصحو منه أبداً، وتتمتع بكل المقومات السياحية التي جعلتها تفوز بجوائز عدة في هذا الشأن آخرها جائزة أفضل بلدان العالم للزيارة عام 2016، ومن أبرز تلك المقومات المزج الرائع بين الحداثة والحياة البرية الجامحة.

السياحة في جنوب أفريقيا - صحيفة هتون الدولية

تتميز السياحة في جنوب أفريقيا بجمعها بين التراث الطبيعي الذي يعتبر جزءاً من التراث العالمي، وبين الشواطئ الخلابة، كذلك البنية التحتية والمرافق المتطورة الناتجة عن كونها بلداً حديث النشأة، المتمثلة في المطارات والمنتجعات والفنادق العالمية، وكذلك انعدام الحاجز اللغوي بين الشعب والسياح لأن أغلبه يتحدث الانجليزية بطلاقة. والآن استعد لنصحبك في جولة سياحية في جنوب أفريقيا.

السياحة في جنوب أفريقيا - صحيفة هتون الدولية

تقع دولة جنوب أفريقيا في أقصى جنوب القارة الأفريقية، وتتميز هذه الدولة بطوبوغرافيتها المتنوعة وجمالها الطبيعي وتنوع الثقافة فيها، فقد أدى إلى جعل البلاد وجهة مفضلة للسياح من بين دول العالم، حيث تبلغ مساحتها حوالي 1،220،813 كيلومترًا مربعًا، وقد كان تعداد سكان جنوب أفريقيا حوالي 57،142،000 في إحصاءات عام 2018.

أهم معالم السياحة في جنوب افريقيا للأطفال - موسوعة

وتمتلك دولة جنوب أفريقيا ثلاثة عواصم تعمل على إدارة شؤون الدولة حيث تعد مدينة كيب تاون العاصمة التشريعية وتعد مدينة بريتوريا العاصمة الإدارية بينما تعد مدينة بلومفونتين العاصمة القضائية لدولة جنوب أفريقيا، وخلال المقال سيتم الحديث عن مناخ جنوب أفريقيا واقتصادها وعن الثقافة فيها وعن السياحة في جنوب أفريقيا.

كيب تاون

معالم جنوب افريقيا

عاصمة جنوب أفريقيا التشريعية، وثالث اكبر مدن جنوب أفريقيا من حيث عدد السكان واشهرها على الإطلاق. تقع أقصى جنوب غرب البلاد، وتشتهر بمرفأها الذي كان يستخدم قديماً للسفن الهولندية القادمة إلى شرق أفريقيا والهند.

كيب تاون من أجمل مدن جنوب أفريقيا فهي أيقونتها السياحية لما تزخر به من تنوع رائع في أوجه السياحة المُقدمة لزائريها، لذلك تعتبر من أهم وجهات السياحة في جنوب أفريقيا على الإطلاق، فهي تتمتع بمناخ معتدل شبيه لمناخ مدن البحر الأبيض المتوسط، ولديها المناظر الطبيعية الخلابة بسبب تنوعها الجغرافي الهائل الذي تتمتع به من شواطئ وجبال ومحميات وجزر وأماكن ترفيهية وثقافية رائعة.

فيكتوريا وألفريد وترفرونت

ساحل فيكتوريا و الفريد - Arab Trip

يعتبر من أهم الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا على الإطلاق، يكفيك أن تعرف أن هذا المكان الرائع يستقطب أكثر من 24 مليون سائح سنوياً، لذلك تلعب تلك المنطقة الساحلية دوراً هاماً في انعاش الاقتصاد القومي للبلاد.

تشتمل المنطقة على الكثير من المرافق الترفيهية والفنادق والمطاعم والمتاجر والكثير من مواقع السياحة في جنوب أفريقيا البارزة والتراثية، أبرزها متحف تشافونيز الذي يعتبر أقدم موقع تراثي في الميناء، ومتحف سبرينغبوك التفاعلي العالمي.

يمكنك التجول في المنطقة ومشاهدة برج الساعة والسير على الجسر المتحرك الرابط بين حوض فيكتوريا وحوض ألفريد، يمكنك أيضاً أخذ جولة في مرسى روبنسون الجاف، والتقاط أجمل الصور البانورامية للمدينة من عجلة كيب تاون. لا تحرم نفسك من رفاهية الرحلات البحرية الممتعة، وانهي جولتك بالتسوق في أفخم المحلات التجارية الموجودة بكثافة في المنطقة وتناول وجبتك في أحد المطاعم المطلة على البحر.

منتزه جبل الطاولة الوطني

افضل 6 انشطة في منتزه جبل الطاولة الوطني كيب تاون | عطلات

من أشهر الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا ويعتبر من عجائب الدنيا السبع الجديدة ومدرجاً على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي.

يعتبر منتزه جبل الطاولة أيضاً من أجمل أماكن السياحة في جنوب أفريقيا لهواة التصوير وذلك خلال رحلتك المشوقة عبر التلفريك لصعودك إلى قمته. ولكن جبل الطاولة ليس مجرد خلفية طبيعية جميلة للصور الخاصة بك، فعندما تصل إليه ستجد الكثير من المفاجآت في انتظارك.

ستجد في المتنزه حوالي 2200 نوعاً من النباتات، و1470 نوعاً من الأزهار النادرة، وخاصة تلك الموجودة في حديقة كريستينبوش الواقعة شرق المتنزه ويعود تاريخها لأكثر من مائة عام.

يوجد في المتنزه كذلك أنواعاً رائعة من الحيوانات البرية، مثل الراكون والقرود والنعام، لا تفوت كذلك المشهد الخلاب لطيور البطريق في المستعمرة الخاصة بها على شاطئ بولدرز.

في نهاية جولتك بالمتنزه لا تنسى المرور برأس الرجاء الصالح أحد أهم أماكن السياحة في جنوب أفريقيا وأكثرها جذباً للسياح.

شاطئ بولدرز

بالصور .. استمتع بجولة رائعة في شاطئ بولدرز في كيب تاون – سفاري نت

شاطئ بولدرز من أشهر وأجمل شواطئ البلاد وأحد أبرز أماكن السياحة في جنوب أفريقيا الخلابة، وذلك لما يمتاز به من مياه فيروزية أكثر من رائعة ورمال في غاية البياض.

يقع الشاطئ بالقرب من بلدة سيمون، ويعتبر وجهة رائعة للأطفال ليستمتعوا بالسباحة في برك المياه الصافية التي شكلتها الصخور الموجودة على الشاطئ، ولكن السر الأكبر الذي يجعله يستقبل أكثر من 60 ألف زائر في العام، هو موقعه المُتميز بالقرب من مستعمرة البطاريق التي استقرت فيه منذ عام 1982م، وكانت أعدادها تقارب المليون ونصف، ولكن التلوث والصيد التجاري أدى إلى قرابة انقراضها، إلا أن المجهودات التي بزلت في الآونة الأخيرة حافظت عليها لتصل أعدادها لأكثر من 3 آلاف طائر.

أنسب الاوقات لزيارة شاطئ بولدرز خلال فصل الصيف، حيث يمنحك فرصة رائعة لرؤية البطاريق بأعداد كبيرة، كما يوجد في الشاطئ خدمة تأجير قوارب التجديف، ومطعم رائع خاص بالشاطئ فلا تنسى تناول وجبة بإطلالة رائعة على الشاطئ.

جوهانسبرغ

مدن جنوب افريقيا

تعتبر من أهم مدن جنوب أفريقيا السياحية ومركزها الثقافي والمالي فهي المدخل الرئيسي لجنوب أفريقيا.

تقع مدينة جوهانسبرغ شمال شرق البلاد بمقاطعة غوتنغ على بعد حوالي 1400 كم من العاصمة كيب تاون.

بعد ما يقرب من 20 عامًا من التراجع والإهمال تنظر جوهانسبرغ الآن بتفاؤل للمستقبل وتلقي تطوراً سريعاً على كافة الأصعدة سواءً من ناحية البنية التحتية أو من حيث عوامل الجذب السياحي فيها، من متاحف ومعارض وفنادق ومقاهي ومطاعم راقية لتكون واحدة من أيقونات السياحة في جنوب أفريقيا بلا شك.

بريتوريا

جزر جنوب افريقيا

مدينة بريتوريا هي عاصمة جنوب أفريقيا الإدارية، حيث تتجمع فيها إدارات الحكومة والوزارات. يطلق على مدينة بريتوريا الكثير من الألقاب، أبرزها مدينة الجاكاراندا نسبة إلى أشجار الجاكاراندا ذات اللون الأرجواني التي تزين شوارعها بشكل كثيف، كما يطلق عليها إسم “تشوانيه” وهو الاسم الغير معتمد للمدينة.

تقع مدينة بريتوريا على ضفاف نهر الوادي، فهي عاصمة مقاطعة تشاوتنغ ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1855 م، وتعتبر المدينة من أهم مدن السياحة في جنوب أفريقيا لما تمتاز به من مباني قديمة ذات طراز معماري فريد، كذلك يوجد بها الكثير من المعالم السياحية المتمثلة في المتنزهات والمتاحف والأبنية القديمة، بالإضافة إلى مناخها البديع لموقعها المميز الذي يرتفع عن سطح البحر بحوالي 1271 متراً.

ديربان

سياحة جنوب افريقيا

مدينة الشواطئ والموانئ والتوابل النادرة، فعند السفر الى جنوب أفريقيا لا يمكن أن تفوتك زيارة مدينة ديربان، والتي يطلق عليها “مدينة الأمواج” لكونها تشتهر برياضة ركوب الأمواج، فهي مدينة نابضة بالحياة ويتم تسويقها الآن سياحياً على أساس كونها مدينة عالمية.

قد تم الاهتمام بإقامة بنية تحتية متطورة بمدينة ديربان من فنادق ومطاعم ومتاجر، بالإضافة إلى تمتعها بالكثير من المقومات السياحية الهامة من مناظر طبيعية خلابة متمثلة في أجمل الشواطئ وما بها من أنشطة مائية ممتعة، ومتنزهات تمنحك فرصة للاسترخاء وسط أجواءً مفتوحة وكذلك مناخها المعتدل على مدار العام، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المعالم والمزارات السياحية المميزة.

نيلسبرويت أو مبومبيلا

جنوب افريقيا سياحة

مدينة نيلسبرويت قديماً، وحالياً مبومبيلا منذ نوفمبر 2013. تعتبر مبومبيلا واحدة من أجمل مدن السياحة في جنوب أفريقيا، فمن خلالها يمكنك التعرف على تاريخ البلاد بأكمله.

تقع مدينة نيلسبرويت شرق جنوب أفريقيا وهي عاصمة مقاطعة مبومالانجا الواقعة على نهر التماسيح. يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1893 م وكانت مستوطنة صغيرة حتى تم اكتشاف حقول الذهب التي تشتهر بها في أواخر القرن ال 19، الأمر الذي حفز الكثير من المهاجرين للمكوث بها. أما على المستوى السياحي، فمبومبيلا زاخرة بالمزارات السياحية الطبيعية والترفيهية ومراكز التسوق العالمية والتي سنتعرف عليها.

حديقة كروجر الوطنية 

حديقة كروجر الوطنية، جنوب أفريقيا: الدليل الكامل
حديقة كروجر من أشهر وجهات السياحة في جنوب أفريقيا، فهي وجهة السفاري الأكثر إثارة في البلاد، فهي عبارة عن متنزه يمتد على مساحة 2 مليون هكتاراً، مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية الأفريقية المشوقة، وفيه ستكون وجهاً لوجه مع أشهر 5 حيوانات في أفريقيا وهم الفيل، الأسد، الجاموس، الزرافة، الحمار الوحشي وغيرهما من الحيوانات الأفريقية الرائعة.

تأسست حديقة كروجر الوطنية عام 1898م، بهدف الحفاظ على كلاً من الحياة البرية الأفريقية والحيوانات من عمليات الصيد الجائر، والآن الحديقة موطناً لأكثر من 147 نوعاً من الثدييات، و507 نوعاً من الطيور، و34 نوعاً من البرمائيات، و114 نوعاً من الزواحف، و 336 نوعاً من الأشجار و49 نوعاً من الأسماك.

توفر الحديقة رحلات السفاري الممتعة بالسيارات المخصصة لذلك لالتقاط أجمل الصور التذكارية للحياة البرية في أفريقيا.

الحديقة النباتية الوطنية لوفيلد

حديقة شلالات لوفيلد.. مناظر خلابة.. نباتات طبية.. وحيوانات مهددة بالانقراض | يلا بوك

من أجمل الحدائق في أفريقيا، فهي حديقة ذات شخصية مُستمدة من النهرين المارين بها، وهما نهر التماسيح ونهر Nels، مع مجموعة من الشلالات الخلابة.

تمتاز الحديقة بالتنوع البيولوجي وتحتوي على أكبر مجموعة من الاشجار في أفريقيا والتي يبلغ عددها حوالي 800 نوعاً، كما تعتبر الحديقة جنة لأكثر من 243 نوعاً من الطيور، 75 نوعاً من الزواحف، والكثير من الثدييات مثل فرس النهر والقرود وأنواع نادرة من الفراشات.

كهوف سودوالا

سودوالا الكهوف ، جنوب أفريقيا: الدليل الكامل

أقدم الكهوف المعروفة في العالم حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 240 مليون سنة، تكونت  عندما كانت البحار الدافئة تغطي تلك المنطقة في العصر الحجري. فإن كنت من هواة الطبيعة والغموض بالطبع لا يمكنك تفويت زيارة كهوف سودوالا عند السفر الى جنوب أفريقيا إحدى أهم أماكن جنوب أفريقيا السياحية المثيرة للاهتمام.

بالنظر إلى التكوينات الصخرية وطبقاتها المختلفة ستتعرف على الانماط المناخية التي سيطرت على البحار قديماً فضلاً عن مناظرها وألوانها التي تحبس الأنفاس من جمالها.

بورت اليزابيث

شواطئ جنوب افريقيا

بورت اليزابيث من أجمل مدن السياحة في جنوب أفريقيا، وثالث أكبر ميناء في البلاد، وفيه يغمرك سحر الساحل والحياة البحرية المشوقة.

رحلة السفر الى جنوب أفريقيا لن تكتمل متعتها دون المرور على مدينة بورت اليزابيث الواقعة في مقاطعة الكاب شرق البلاد على بعد 770 كم من مدينة كيب تاون.

سر تميز مدينة بورت اليزابيث هو شواطئها الخلابة النظيفة التي تقدم كافة أنواع الأنشطة والرياضات المائية، من غوص، سباحة، ركوب أمواج، صيد، ولكن أفضل مغامراتها على الإطلاق هو رحلات استكشاف الحيتان الرائعة، كما يوجد في المدينة الكثير من الحدائق والمتنزهات الرائعة والأماكن الأثرية والتاريخية البارزة.

شواطئ بورت اليزابيث

Over half a ton of litter cleaned up from Port Elizabeth beaches - Averda

هي سبب تفرد مدينة بورت اليزابيث وشهرتها السياحية العالمية، حيث تضم المدينة أجمل شواطئ جنوب أفريقيا الممتدة على مساحة 40 كم على طول خليج الجوا، ومن أشهر شواطئ مدينة بوت اليزابيث شاطئ هيوموود وشاطئ هوبي و خليج سردينيا، حيث تقدم الشواطئ مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية الممتعة والمرافق الترفيهية والمطاعم ذات الإطلالات الخلابة.

منتزه كراجا كاما جيم

السياحة في جنوب أفريقيا وأفضل 9 مدن يستحقوا زيارتك | تور فلاج

وجهة سفاري فريدة من نوعها في جنوب أفريقيا ويمتاز بأنه أرخص تكلفة بالمقارنة بباقي متنزهات السفاري الموجودة في البلاد. فيه سوف تستمتع بالطبيعة الخلابة وتقابل أشهر حيوانات أفريقيا البرية وأبرزها وحيد القرن والحمار الوحشي والزرافة والجاموس البري، وأنواع رائعة من الطيور كالنعام وغيرها، كما يحتوي على أشكال فريدة من الفن الصخري الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 6 آلاف عام، كذلك يوجد به مطعماً يقدم أشهى المأكولات لزوار المتنزه في الهواء الطلق.

حديقة أدو إليفانت الوطنية

بالصور .. استمتع بإقامة فاخرة في قلب حديقة Addo Elephant الوطنية بجنوب أفريقيا – سفاري نت

يطلق عليها كذلك الحديقة الوطنية للأفيال، وتعتبر ثالث أكبر حديقة وطنية في البلاد. تمنحك الحديقة مغامرة رائعة لمشاهدة الأفيال وسط المناظر الطبيعية الخلابة والتنوع البيولوجي، كما تقدم لهواة السفاري أيضاً الكثير من الأنشطة الممتعة مثل ركوب الخيل والتخييم.

تأسست حديقة أدو إليفانت الوطنية عام 1931 م بهدف الحفاظ على 11 فيلاً أفريقيا من الانقراض، والآن تضم الحديقة أكثر من 600 فيلاً من أفيال الأدغال، وأكثر من 185 نوعاً من الطيور والثديات.

حديقة الولاية الوطنية النباتية الحرة

ماذا يحدث للنباتات خلال الكسوف؟ "الميرمية" تجيب | الحرة
تمتد على مساحة 70 هكتاراً في وادي لطيف زاخراً بالنتوءات الصخرية. تمنح الحديقة زائريها فرصة رائعة للاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الخلابة والمروج الخضراء الرائعة والغابات والجداول المائية.

تحتضن حديقة الولاية الوطنية النباتية الحرة بين جنباتها أكثر من 124 نوعاً من الطيور، و54 نوعاً من الزواحف، و50 نوعاً من الثدييات. خلال فصل الصيف ينظم القائمين عليها مسيرات تحت ضوء القمر وحفلات غروب الشمس، كما توفر الحديقة متجراً للأحذية ومطعماً.

متحف حرب الأنجلو بوير

متحف حرب الأنجلو بوير.. أحد المعالم البارزة في تاريخ جنوب أفريقيا | يلا بوك

من خلال زيارتك لهذا المتحف الذي يعتبر من أبرز أماكن السياحة في جنوب أفريقيا ستتعرف على تاريخ حرب البوير المريرة والمعروفة أيضاً باسم حرب جنوب أفريقيا. امتدت المعارك والصراعات بتلك الحرب من 1899حتى 1902، وستتعرف على كل ما دار خلال تلك الفترة بالتفصيل أثناء تجولك داخل المتحف.

يضم المتحف نصب تذكاري للمرأة تخليداً لآلاف النساء والأطفال الذين قتلوا خلال تلك الحرب وكذلك أهم المتعلقات والأسلحة والمعروضات الفنية التي تصور تلك الفترة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88