ألعاب وتساليجيل الغد

لعبة الكوتشينة من اشهر الالعاب الورقيه

لعبة الكوتشينة من اشهر الالعاب الورقيه -الملك هي أقدم بطاقة في مجموعة الأوراق، وأغلب الظن أنها تعود بالأصل إلى لعبة جانجيفه ، وفيها يُصوّر الملك جالساً على عرش، وهي أقوى من بطاقة النائب التي تُصوّر فيها الشخصية على ظهر الحصان. وصلت بطاقات اللعب إلى إيطاليا وإسبانيا عن طريق المماليك والمورييين. إنّ أفضل مجموعة أوراق لعب مملوكية حالةً وأكثرها اكتمالاً، هي مجموعة قصر طوب قابي، ولا يظهر فيها أشكال بشريّة، لكنها تكتفي بعرض الرتب، وذلك لأسباب دينية. من غير المؤكد فيما إذا كانت مجموعة قصر طوب قابي تُمثّل كامل مجموعة أوراق اللعب، أم أنّها صُممت من أجل من أجل الترف والعرض. وجدت أجزاء من ورق لعب تمثل ملكاً جالساً في مصر، وهو ما يبدو صلة الوصل التي تفسّر وصول ورق اللعب إلى أوروبا من بلاد فارس والهند.
لعبة الكوتشينة من اشهر الالعاب الورقيه - صحيفة هتون الدولية

 لعبة الكوتشينة هي عبارة عن اوراق مرقمه تقوم فيها بتوزيع 4 اوراق علي كل لاعب وتضع 4 اوراق علي الارض وكل لاعب له دور يقوم فيها بوضع ورقعه علي الارض اذا وجد احد الاوراق مشابه لاحد الاورق الموجوده في يده ياخذ الورقتين ويضعهم في الخازنه الخاصه به وفي نهايه يقوم الموزع بوضع 4 ورقات اخري علي الارض حتي ينفذ الورق فيقوم كل لاعب بعد الاوراق الذي حصل عليها في خزنته والاعلي رقما يكون هو الفائز بالجولة ثم تكرر المحاوله مرة اخري ، لعبة الكوتشينه تعتبر من اشهر العاب الورق ولها شهرة واسعة جدا
لعبة الكوتشينة من اشهر الالعاب الورقيه - صحيفة هتون الدولية

تمارس كل لعبة باستخدام مجموعة الورق المخصصة لها، والمتطابقة من حيث الحجم والشكل. ولكل ورقة في المجموعة وجهان، يتطابق أحدهما (الظهر) في المجموعة كلها، بحيث لا يمكن تمييز ورقة عن غيرها دون النظر لوجهها الأخر (الوجه). وقد لا تتكرر أي ورقة في المجموعة الواحدة، أو يوجد منها أكثر من واحدة، على حسب اللعبة. إلا أن الثابت أن وجه كل ورقة يميزها، وأن محتويات كل الأوراق معروفة لدى اللاعبين قبل البدء.
لعبة الكوتشينة من اشهر الالعاب الورقيه - صحيفة هتون الدولية

الكوتينة او الشدة كما هي معروفة في بعض الدول العربية يتم اللعب فيها بأكثر من طريقة وكل طريقة لها اسم ومنها:
الهاند
الكينج
الكذب
و غيرها الكثير وبالنسبة للعبة التي تسمى بالجوكر تكون بين طرفين او أكثر حيث يتم توزيع الاوراق بالتساوي على اللاعبين
و يبدأون بتمرير الاوراق فيما بينهم على التوالي وفي حال امتلك اللاعب ورقتين او اكثر من نفس الرقم يقوم برميهم الى ان ينتهي من جميع اوراقه واللاعب الذي يبقى معه الجوكر هو الخاسر
لعبة الكوتشينة من اشهر الالعاب الورقيه - صحيفة هتون الدولية

إن تمثيل الملك جالساً كان شائع جداً في أوروبا. خلال القرن الخامس عشر، ابتدأ تمثيل الملك واقفاً من إسبانيا. في فرنسا، تم استخدام مجموعة أوراق اللعب الإسبانية قبل أن يقوم الفرنسيون بتطوير مجوعة أوراق اللعب الخاصة بهم في حوالي العام 1480م، وقد استخدمت العديد من التصاميم الإسبانية لهذا الغرض. قام الإنكليز باستيراد بطاقات اللعب من روان حتى بدايات القرن السابع عشر، وبعد ذلك تم منع استيراد بطاقات اللعب الأجنبية. يُشار إلى ملك الكوبة أحياناً بالملك المُنتحر، والسبب في ذلك هو الصورة الخاصة به التي تظهره زكأنه يغرس سيفه في رأسه، ويعود سبب ذلك إلى قرون من إعادة رسم التصميم الأصلي بشكلٍ غير دقيق، حيث تحوّل ملك الكبة من تلويح الفأس بجانب رأسه إلى غرزه للسيف فيه في النهاية.

مقالات ذات صلة

مرحبًا فضلا اكتب تعليق وسينشر فورًا

زر الذهاب إلى الأعلى