البيت والأسرةمواقف طريفة

اجمد نكت تموت من الضحك

النكتة هي كلمة عاميّة تُقال للقول والكلام المضحك أو المفرح بطريقة جميلة مليئة بالمرح، ومرادف هذه الكلمة بالعربيّة الفصحى هي الطرفة. وتحتوي النّكتة على أشكالٍ عدّة، منها: أن تكون مباشرةً ويفهمها السامع بسرعة، أو أن تكون مثل (الحزّورة) على شكل سؤالٍ وجواب، ولكن الفرق بينها وبين الحزّورة بأنّ أسئلة النّكتة تكون غير منطقيّة وأجوبتها منطقيّة، أو العكس تماماً كأن تكون الأسئلة منطقيّة والأجوبة غير منطقيّة، أو أن تكون الأسئلة والأجوبة لا تحتوي على المنطق أبداً، وهي بذلك مخالفةٌ لـ (الحزّورة) الّتي تعتمد على المنطق في السّؤال والجواب.. اجمد نكت تموت من الضحك
اجمد نكت تموت من الضحك- صحيفة هتون الدولية

لكل مقام مقال، فالرزانة في وقتها مطلوبة، والفكاهة في حينها ظريفة محبوبة، تسرّ السامع وتزيح همومه، وتبعد عنه الكدر وضيق يومه. والنكات تجمع الأحباب وتزيد الألفة بين الأصحاب، فيجدها من يسمعها خفيفة ظريفة فيها من الذكاء وسرعة البديهة خير توليفة، وضعت لتدفع الكآبة فتخرج الملل من أبوابه لا سيما إن كانت محمودة ليس فيها ما يخدش الحياء أو يغضب رب السّماء. نكت مضحكة بالفصحى قال حكيم لصاحبه: ليس على الدنيا أمان، فتوقع منها أيّ شيء يا صاحبي. قام صاحبه وضربه كف بأقوى ما عنده على رقبته هراها، وقال له: بذمتك توقعته؟
سأل أستاذ طالبه ما معنى حساس بالأنكليزي فقال له الطالب : سينسيتيف فسأله المدرس و حشاش فقال له الطالب : شيمشيتيف
اجمد نكت تموت من الضحك- صحيفة هتون الدولية
صديق يسأل صديقه: ما هي أسعد أوقاتك ؟ الثاني: ما بين الثالثة والسادسة مساء. رد الصديق الأول متسائلا عن السبب قائلا: هل لأنك تنام في هذا الوقت مثلا ؟ الثاني وبكل سرور: كلا… زوجتي هي التي تنام !!

دخل رجل إلى المدينة لأول مرة .. فدخل مطعماً وسأل الخادم : خذ هذه النقود وانصحني ماذا آكل . قال الخادم : أنصحك أن تذهب إلى مطعم آخر!

أستاذ بعلم تلامذه ويقول لهم أنتم مفتاح المستقبل أنتم دكاترة و معلمين المستقبل و مصابيح المستقبل فرفع تلميذ يده و بدأ بتشير لزميله النائم و يقول أستاذ إنه مصباح غير شغال
اجمد نكت تموت من الضحك- صحيفة هتون الدولية

واحد عاوز يقول لمرات أخوه إنه أخوه مات من غير ما يصدمها، قالها جوزك اتجوز عليك يا ولية، قالتله: يالهوي إلهي أشوفه داخل عليا ميت، قالها تمااام كدا دخلوه يا رجالة. ههه
بلديتنا عايز يعلم ابنه انجليزى راح ابتدائي منفعش، راح ثانوى منفعش، راح الجامعة منفعش، قال لازم اوديه انجلترا واجوزه واحدة من هناك عشان يعرف يتكلم انجليزى، راح فى الصباحية بيقولها “مستر هريدى موجود؟” قلتلوا “نجولو مين؟” .
اجمد نكت تموت من الضحك- صحيفة هتون الدولية

تختلف مواضيع النكت فهناك نكت سياسة ونكت اجتماعية و نكت جنسية ونكت تاريخية. كذلك الطريقة المستعملة لاضحاك الناس عديدة، مثلاً:

  • قد تخبرنا النكتة بشيء عن طريق طريقة غير مباشرة وطريفة مثلًا:<< سأل الابن أباه ذات يوم كيف أعرف أن شخصاً ما سكير؟ فقال الأب: انظر إلى هذه الشجيرتين السكير يراها 4 شجيرات، فالتفت الابن ولم ير إلا شجرة واحدة>> المعنى المخفي هنا هو ان الأب يعترف عن طريق الخطأ أنه سكير من خلال عملية حسابية.

تابع معنا اجمد نكت تموت من الضحك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88